الملف الصحفي


جريدة الجريدة - الخميس 10 ديسمبر 2015

«التربية» توافق على طلب «الشؤون» بنقل تبعية «الحضانات» إليها
المطيري لـ الجريدة.: لجنة مشتركة لإتمام الأمر

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري، أن «الوزارة تلقت كتابا من وزارة التربية، بشأن نقل تبعية دور الحضانات الخاصة إليها».
وأشار إلى أن «التربية أكدت خلال الكتاب، أنها تعكف حالياً على دراسة عملية النقل، وطالبت على ضوئها بتشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين، لإتمام الأمر، مع ترشيح الأسماء المشاركة في اللجنة».
وأوضح المطيري لـ «الجريدة»، أن «هذا الرد يُعد إيجابياً، لكونه تضمَّن قبول طلب «الشؤون»، نقل تبعية الحضانات إلى «التربية»، والذي على ضوئه رشحنا أسماء للمشاركة في عمل اللجنة».
ولفت إلى أن «إجمالي أعداد الحضانات المشهرة بلغ حتى الآن 366 حضانة، موزعة على جميع مناطق البلاد، إضافة إلى وجود قرابة 20 طلب إشهار على قوائم الانتظار».
وفي ما يخص القانون رقم 22 لسنة 2014، بشأن دور الحضانة الخاصة، الذي خوَّل وزارة الشؤون، الإشراف على دور الحضانات، ومدى معارضة هذا مع نقل التبعية إلى وزارة التربية، قال المطيري إن «الأمر بسيط، وستتم معالجته بالصورة القانونية، من خلال رفعه إلى الشؤون القانونية بالوزارة، للوقوف على آلية المعالجة»،.
وبين أنه «عقب اتمام عملية النقل، سيتم إلحاق دور الحضانات بالتعليم الخاص في وزارة التربية، تحديدا، بإدارة التعليم النوعي، أسوة بالمدارس الخاصة».
على صعيد آخر، نفت وزارة الشؤون الاجتماعية، ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية، بشأن توجه الوزارة إلى تطبيق نظام البصمة على الوكلاء المساعدين.

قانون رقم 22 لسنة 2014 بشأن دور الحضانة الخاصة 
المرسوم الصادر بتاريخ 7 يناير 1979 بشأن اختصاصات وزارة الشئون الاجتماعية والعمل 
قرار رقم 73 لسنة 1994 بشأن دور الحضانة ولائحتها الداخلية
اللائحة وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رقم (72) لسنة 1982 بإصدار لائحة بنظام دور الحضانة الخاصة 
«الداخلية» و«الشؤون» تتابعان تنفيذ اشتراطات الحضانات في المناطق
العمار لـ الجريدة•: «الحضانات» تحت أعين «الشؤون» بنموذج جديد للمخالفات

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور