الملف الصحفي


جريدة القبس - الأربعاء 10 يونيو 2015 , العدد 15096

«العدل»: عرض تجريبي لجلسات المحاكم.. آلياً

أكد وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع انه اعتبارا من 7 الجاري، تم البدء في التشغيل التجريبي لرول الجلسات في المحاكم تمهيدا لاعتماده بصفة نهائية.
وقال الصانع ان الاقدام على تلك الخطوة جاء «تنفيذا لتطبيق النظم الآلية في جميع اعمال المحاكم والقطاعات العدلية الاخرى، تماشيا مع التوجهات التي اعلنا عنها مرارا وترجمة لشعار العدالة الناجزة التي تسعى الوزارة جاهدة الى اعتماده في كل خدماتها.
وذكر ان الوزارة تهدف الى تفعيل استراتيجيتها نحو تقريب خدمات العدالة وتذليل العقبات كافة امام المواطنين والمتقاضين عامة، والعمل على سرعة انجاز المعاملات في وقت قياسي تدعيما لمشروع العدالة الناجزة.
واضاف ان الاستخدام الصحيح للتكنولوجيا يسهم من دون شك في التخفيف على المراجعين، وان عرض «الرول الآلي» سينعكس على عمل القاضي داخل الجلسة، حيث تم توفير اجهزة حاسبات آلية داخل القطاعات ليقوم امين السر بالعمل عليها مباشرة لادخال قرارات القضاة اثناء الجلسة، مما يسمح للنظام بعرض القرارات ومواعيد الجلسات التالية مباشرة للمراجعين خارج القاعة، بالاضافة الى وجود شاشات مركزية بالادوار وقاعات استراحات المحامين لعرض ملخص ما يتم في القاعات المختلفة.
واوضح ان التشغيل في المرحلة الاولى تمت تجربته مبدئيا في قاعات قصر العدل ومحكمة حولي والاحمدي تمهيدا لتعميمه لاحقا على جميع المحاكم.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة
 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور