الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الأربعاء 18 مارس 2015م

عسكر يطالب برفع سن القبول في السلك العسكري إلى 35 عاماً

طالب النائب عسكر العنزي نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح برفع شرط السن للقبول في السلك العسكري ليكون حتى 35 عاما ليتمكن الكويتيون وأبناء الكويتيات من القبول في وزارة الدفاع.
وقال عسكر في تصريح صحافي: إننا نتمنى سرعة إصدار الوزير الجراح هذا القرار، مشيرا إلى أن أبناء الكويتيات معظمهم شباب تخطوا سن الـ30 عاما ونثق في إدراك الوزير الجراح لهذا البعد الإنساني برفع سن القبول في السلك العسكري الى 35 عاما ليتمكن الكويتيون وأبناء الكويتيات من اللحاق بزملائهم ويتم قبولهم في وزارة الدفاع.
من ناحية أخرى طالب عسكر نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح بالسماح بعودة العسكريين غير الكويتيين المسرحين عند بلوغهم سن الـ60 عاما ولم يتسلموا مستحقاتهم، داعيا الى مساواتهم بباقي زملائهم، ليلتحقوا بالخدمة العسكرية مجددا، لافتا إلى أنهم تقاعدوا قبل اقرار قانون رفع سن التقاعد الى 65 عاما.
وقال عسكر ان هؤلاء العسكريين المسرحين قبل الموافقة على التمديد للعسكريين حتى سن الـ65 عاما، يمتلكون خبرات عسكرية واسعة ولا يزال لديهم القدرة على العطاء لسنوات أخرى لينقلوا خبراتهم الى الشباب العسكريين، كما أن لديهم التزامات مالية عليهم وعلى أسرهم، متمنيا على الوزير الجراح رفع المعاناة عنهم وإصدار قرار إنساني بالسماح بعودتهم للخدمة العسكرية ليواصلوا خدمة الجيش الكويتي والدفاع عن الوطن

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (32) لسنة 1967 في شأن الجيش 
المرسوم الأميرى وفقاً لآخر تعديل - مرسوم أميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية
مرسوم بقانون رقم 100 لسنة 1980 بشأن تعديل بعض أحكام قانون الجنسية الكويتية
المرسوم وفقًا لأخر تعديل مرسوم رقم (397) لسنة 2007 بشأن منح الجنسية الكويتية
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قرار وزارة الداخلية رقم (640) لسنة 1987 باللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب
العوضي: تعيين «أبناء الكويتيات» في السلك العسكري

 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور