الملف الصحفي


جريدة الراي - السبت 24 يناير 2015 - العدد 12990

«الزراعة»: شروط وضوابط على الشركات المخوّلة بالزراعات التجميلية

| (كونا) | كونا-
اكدت رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية نبيلة الخليل أمس، حرص الهيئة على متابعة مدى التزام الشركات الزراعية، المسؤولة عن تنفيذ وصيانة اعمال الزراعة التجميلية بالأعمال التي تم التعاقد معها بشأنها.
وقالت الخليل خلال اجتماعها مع ممثلي هذه الشركات، ان المتابعة تتم حسب البرامج والخطط الخاصة بالهيئة، وطبقا للشروط والضوابط التي وضعتها وفق البرنامج الزمني المحدد للشركات للقيام بأعمال الزراعة التجميلية في مختلف مناطق البلاد.
وشددت على ضرورة التزام الشركات بملاحظات وتوجيهات مسؤولي المناطق الزراعية التابعين لقطاع الزراعة التجميلية بالهيئة والعمل على تنفيذها، مشيرة الى حرص الهيئة على ان تشهد الفترة المقبلة تطورا ملموسا في مرافق الزراعة التجميلية، سواء في الطرق السريعة والرئيسية او الطرق الداخلية والدوارات والجسور فضلا عن تطوير الحدائق العامة وتحديث مرافقها بما يضمن تقديم أفضل الخدمات لروادها.
وافادت بأن الهيئة بصدد زراعة انواع جديدة من النباتات والأزهار والأشجار والشجيرات التي تضفي أبعادا جمالية جديدة، الى جانب دورها في تحسين البيئة والظروف المناخية، مشددة على ضرورة الاهتمام بأعمال الرعاية والصيانة الدورية من ري وقص وتقليم وتهذيب للاشجار والنباتات للمحافظة عليها وتحقيق الأهداف المنشودة من زراعتها.
وذكرت ان من أهم المعوقات التي قد تتعرض لها مشاريع الزراعة التجميلية مشكلة نقص مياه الري من المياه المعالجة في بعض المناطق، خصوصا خلال فصل الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة واحتياج المزروعات لكميات كبيرة من المياه مشيرة في هذا الصدد الى اجتماعات مكثفة بين الهيئة ووزارة الاشغال للتنسيق في شأن وضع الحلول المناسبة لهذه المشكلة.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (94) لسنة 1983 بإنشاء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية
قرار الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية رقم (911) لسنة 2010م بشأن تنظيم العلاقة بين الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية وحائزي القسائم الزراعية

 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور