الملف الصحفي


جريدة الوطن - الثلاثاء 19 أغسطس 2014

 الفرق التفتيشية تقوم بالتأكد من مساحة كل محل
البلدية تفعل لائحة تراخيص استغلال الساحات والأرصفة العامة بجميع المحافظات


كونا:
أطلقت ادارة العلاقات العامة في بلدية الكويت حملة تفتيشية بالتعاون مع مراقبات اشغالات الطرق التابعة لادارات النظافة العامة بأفرع البلديات في محافظات البلاد الست بهدف تفعيل لائحة تراخيص استغلال الساحات والأرصفة العامة تجاريا لمختلف الانشطة.
وقال مراقب اشغالات الطرق في فرع بلدية محافظة الجهراء فيصل العتيبي في تصريح صحافي ان الحملة التفتيشية التي استهلت عملها في محافظة الجهراء شملت منطقة الأسواق والمنطقة الصناعية للتأكد من وجود الترخيص وعدم تجاوز المساحة المرخصة طبقا لشروط وضوابط لائحة وقوانين البلدية المتعلقة في الميادين والأرصفة والساحات والطرق العامة.
واوضح العتيبي ان الفرق التفتيشية تقوم بالتأكد من المساحة المحددة لكل محل تجاري وعدم تأثيرها على طرق المشاة أو اعاقة الحركة بصفة عامة الى جنب التأكد من ترك مساحة لا يقل عن ثلاثة أمتار للمشاة وبما لا يزيد طول المساحة المستغلة من أمام المحل عن 10 أمتار كحد أقصى.
واضاف ان الجولة استهدفت المكتبات ومحلات بيع لعب الأطفال والأواني المنزلية ومحلات الاطارات وكهرباء السيارات والدراجات والقوارب البحرية لافتا الى ان المطاعم والمقاهي تكون المساحة المسموح بها لا تزيد عن 100 متر مربع فيما يسمح لمكاتب بيع وشراء وتأجير السيارات التي يوجد مقابلها ساحة ألا تزيد المساحة المرخصة عن 600 متر مربع.
وذكر العتيبي ان الحملة التفتيشية أسفرت عن تحرير (21) مخالفة من ضمنهما (10) مخالفات تجاوز المساحة المرخصة من قبل البلدية وخمس مخالفات استغلال مساحة بدون ترخيص اضافة الى تحرير ست مخالفات بائع متجول الى جانب رفع (17) سيارة مهملة في منطقة الأسواق.
ودعت ادارة العلاقات العامة في البلدية أصحاب المحلات الى ضرورة الالتزام بلوائح وقوانين البلدية تجنبا للوقوع في المخالفات مهيبة بالمواطنين والمقيمين سرعة الاتصال بالخط الساخن (139) والابلاغ عن اي تجاوزات ليتسنى للبلدية التعامل معها وفقا للاجراءات المتبعة من قبل الاجهزة المختصة.

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 5 لسنة 2005 في شأن بلدية الكويت
قرار رقم 149 لسنة 2006 بإصدار لائحة تراخيص استغلال الساحات والأرصفة العامة للاستغلال التجاري
الأطرم: عدم إصدار تراخيص لاستغلال الساحات والممرات أمام المحلات التجارية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور