الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الثلاثاء 22 يوليو 2014

 في قرار أصدره الكندري وبما يعادل 21.6% عن الأسعار الحالية
«المواصلات»: تخفيض اشتراكات الإنترنت لمستخدمي خدمة المنازل السلكية واللاسلكية وتعظيم إيرادات الوزارة

أصدر وزير المواصلات ووزير الدولة الشؤون البلدية عيسى الكندري قرارا يلزم شركات مزودي ومقدمي خدمات الانترنت سلكيا ولاسلكيا بتخفيض قيمة تعرفة الاشتراكات المنزلية بما يعادل 21.6% عن الأسعار الحالية، وهي نسبة ليست بالقليلة.
وقال الكندري، في تصريح صحافي امس، ان القرار يلزم شركات الانترنت بالحد الأقصى لقيمة اشتراكات الانترنت ويحظر عليها تجاوز هذا الحد الأقصى، وذلك حرصا على تطوير ورفع كفاءة خدمة الانترنت في الكويت لضمان وصولها الى جميع شرائح المجتمع الكويتي. وبين الكندري انه حرصا من الوزارة على تنظيم والارتقاء بخدمة الانترنت في البلاد ومواكبة دول العالم في هذا المجال تمت دراسة تعرفة الدوائر الدولية الخاصة المؤجرة (IPLC) لخدمة الانترنت عبر الكوابل البحرية والبرية الدولية ودوائر العبور ودوائر الربط البيني والتي اظهرت عزوف الشركات الدولية عن التعامل مع الوزارة بسبب ارتفاع اسعار تلك الدوائر مقارنة بالدول المجاورة، وعليه تم اتفاق تبادلي بين الوزارة والشركات مزودي الانترنت بهدف تخفيض الاسعار، وقررت الوزارة تخفيض اسعار هذه الدوائر بنسبة 15% لاستقطاب الشركات الدولية وتعظيم ايرادات الوزارة من خلال استخدام تلك الدوائر بصورة افضل نتيجة لإقبال الشركات الخارجية على العبور من بوابة الكويت الى الدول المجاورة فور تخفيض الاسعار.
ولفت الى ان القرار نص ايضا على الغاء ما يسمى بسياسة الاستخدام العادل في تقديم خدمات الانترنت المنزلي سلكيا ولاسلكيا والتي تضع حدا لحجم السعة التي يمكن للمستخدم ان ينزلها من شبكة الانترنت، وذلك للحفاظ على حق المشترك في جودة وكفاءة الخدمة من خلال تخفيض العبء عن مستخدمي الانترنت المنزلي.
وذكر الكندري ان وزارة المواصلات ممثلة بلجنة الاتصالات قامت بالاتفاق مع شركات مزودي خدمات الانترنت سلكيا ولاسلكيا على تخفيض قيمة الاشتراكات على المشتركين الافراد، مؤكدا ان وزارة المواصلات كانت مصرة على ان تكون أسعار الانترنت أفضل من ذلك بكثير، حيث انها كانت تطمح لان تبقى الأسعار هي الأفضل والأقل دائما، بحيث يصبح الانترنت أكثر انتشارا وفي متناول الجميع في الكويت.
وقال الكندري ان الانترنت يعتبر الآن عصب الحياة الاقتصادية والتربوية وحتى الاجتماعية في أي دولة.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (26) لسنة ‏1996 بتأسيس شركات لخدمات الاتصالات اللاسلكية
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 5 لسنة 2005 في شأن بلدية الكويت
قرار بتنظيم أعمال النقل
قرار بشأن إشهار الاتحاد الكويتي لمؤسسات النقل البري
قرار وزارة المواصلات رقم 27/ 2003 بشأن تعرفة خدمة الإنترنت
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزارة المواصلات رقم (256/ 2012) بشأن تشكيل لجنة الاتصالات
قرار وزارة المواصلات رقم (1617/2012) بشأن الحد الأقصى لأسعار اشتراكات الإنترنت المنزلي سلكي
قرار وزاري رقم (1626/2012) بشأن تعرفة الدوائر الدولية الخاصة المؤجرة (IPLC) لخدمة الانترنت عبر الكوابل البحرية والبرية الدولية
 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور