الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الكويت - الوطن 9/7/2003

لجنة الاتحاد الجمركي الخليجي تبحث العقبات والتخصيص التدريجي

الكويت ـ كونا:
أكد مسؤول كويتي في وزارة المالية امس ان اجتماع لجنة الاتحاد الجمركي الخليجي الذي سيعقد من 12 الى 15 يوليو الجاري في الرياض سيتضمن 12 بندا اهمها العقبات التي تعترض تنفيذ الاتحاد الجمركي والتخفيض التدريجي لمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
وقال مدير ادارة التعاون الاقتصادي العربي والخليجي في وزارة المالية عدنان الخضير في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية «كونا» امس «انه سيتم خلال الاجتماع الذي تشارك به دولة الكويت تبادل وجهات النظر بين الدول الاعضاء حول مختلف القضايا المتعلقة بالاتحاد الجمركي».
وتشارك دولة الكويت بوفد من وزارة المالية ومشاركة كل من وزارة التجارة والصناعة والادارة العامة للجمارك.
واضاف ان اللجنة ستناقش خلال الاجتماع موضوع الرزنامة الزراعية في دول المجلس والرسوم التي تستوفى على الشاحنات اضافة الى مذكرة الامانة العامة بشأن تقييم تطبيق الاتحاد الجمركي في دول مجلس التعاون الخليجي.
واشار الخضير الى «ان اللجنة ستبحث محضر الاجتماع الثاني لفريق العمل الفني لتوحيد وتقريب وجهات النظر حول السلع الممنوعة والمقيدة كما ستناقش محضر الاجتماع الثاني للجنة المقاصة لدول المجلس فيما سيطلع المجتمعون على مذكرة الامانة العامة حول حماية الصناعات الوطنية في دول المجلس».
واعرب الخضير عن امله في ان يتم خلال هذا الاجتماع التوصل الى اتفاق حول مجمل القضايا العالقة وازالة جميع العقبات التي تعترض تنفيذ الاتحاد الجمركي الخليجي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور