الملف الصحفي


جريدة عالم اليوم - الأحد 2 مارس 2014 - العدد 2170

 حل مجلس إدارة أية جمعية أو مبرة يثبت قيامها بمخالفة الاجراءات القانونية
الصبيح: إضافة فئات جديدة ضمن المستفيدين من المساعدات الاجتماعية

كتب طلال حبيب:
‏اعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ان تسكين الشواغر في الوظائف الاشرافية بالوزارة سيتم في بداية الاسبوع القادم.
واضافت في تصريح خاص لـ«عالم اليوم» ان التأخير في الاعلان عن تسكين الوظائف الاشرافية يعود لانتظار انتهاء اعداد جميع التقارير اللازمة عن الموظفين الذين يستحقون الترشيح لهذه المناصب حيث يجب ان يكونوا كلهم حاصلين على تقدير امتياز في اخر سنتين.
وعن اعمال المنتدى العربي الثاني للتنمية والتشغيل الذي كان بعنوان نحو حماية اجتماعية وتنمية مستدامة وعقد خلال الفترة من 24 الى 26 فبراير الماضي في الرياض بالمملكة العربية السعودية قالت الصبيح ان الاجتماع كان لتبادل الخبرات والنتائج كانت ممتازة وايضا كان فرصة لي للتعرف على وزراء العمل العرب وايضا رئيس منظمة العمل الدولية .
وكشفت ان هناك لجانا عديدة تقوم باعداد تقارير عن عدد من الجمعيات التعاونية بعد ان قامت تلك اللجان بمراجعة كل اوراق ومستندات تلك الجمعيات وسوف يتم رفع تلك التقارير لي وبحال ثبوت مخالفات على أية جمعية سوف اقوم باتخاذ كل الاجراءات اللازمة وسوف يتم حل مجلس ادارة أية جمعية مخالفة .
وزادت: أية مخالفة سوف تثبت بحق أية جمعية خيرية او مبرة فاني لن اتاخر باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين ولا اقبل المخالفات فالقانون يطبق على الجميع دون تمييز.
وبينت : الوزارة سوف تقترح اضافة فئات جديدة ضمن الفئات المستفيدة من المساعدات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة حيث يتم حاليا اعداد الاقتراحات من اجل لمجلس الامة لاقرارها.
واختتمت الصبيح تصريحها قائلة: ان قرار نقل مدير ادارة علاقات العمل جاسم الحمود سوف يصدر خلال ايام ولقد اعطيت تعليمات من اجل نقله وسوف يقوم وكيل الوزارة باصدار القرار اعطيت جميع الوكلاء كل الصلاحيات اللازمة من اجل تسريع الانجاز مشيرة الى انه يتم التحقيق مع الحمود بالشكاوى المقدمة ضده.

قانون رقم 12 لسنة 2011 في شأن المساعدات العامة
مرسوم في شأن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل
مرسوم رقم 23 لسنة 2013 بشأن استحقاق وتقدير وربط المساعدات العامة
قرار وزارة الشئون الاجتماعية والعمل رقم (44/أ) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (12) لسنة 2011 في شأن المساعدات العامة
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة

 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور