الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الأحد 16 فبراير 2014

 أكد أن هذا جاء لسد حاجة الوزارة من هذه التخصصات في كل مرافقه
الرشيدي لـ «الأنباء»: مخاطبة الديوان لرفع الحظر عن 250 وظيفة شاغرة بالاستقالة بـ«الصحة».. وتوفير 30 «كاتب قانون»

عبدالكريم العبدالله
كشف الوكيل المساعد للشؤون الادارية بوزارة الصحة مرزوق الرشيدي عن مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لرفع الحظر عن شواغر الاستقالات للوظائف الطبية والفنية في وزارة الصحة من غير الكويتيين، مشيرا في الوقت نفسه الى ان وزارة الصحة بانتظار ديوان الخدمة المدنية للموافقة على هذا الموضوع.
واشار الرشيدي في تصريح خاص لـ «الأنباء» الى ان عدد شواغر الاستقالات للوظائف الطبية والفنية التي تمت مخاطبة الديوان بشأنها بلغ 250، مؤكدا في الوقت نفسه انها موزعة على 100 لـ«الاطباء» و103 لـ«الهيئة التمريضية» و47 لـ«الوظائف الفنية».
سد النقص
وذكر أن رفع الحظر عن شواغر الاستقالات للوظائف الطبية والفنية يأتي على خلفية سد النقص الحاصل وحاجة الوزارة لهذه الوظائف للعمل في المستشفيات ومراكز وزارة الصحة الصحية والتخصصية، هذا بالاضافة الى مواكبة التوسعات والافتتاحات الجديدة التي ستشهدها وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة.
كاتب قانون
واعلن الرشيدي ايضا عن مخاطبة وزارة الصحة لديوان الخدمة المدنية لتوفير عدد 30 من الموظفين من حملة الدبلوم بعد الثانوية تخصص «قانون» لتعيينهم في وزارة الصحة بوظيفة «كاتب قانون» لتوزيعهم على القطاع القانوني في الوزارة، وجميع المناطق الصحية والادارات المركزية لفرزهم بقطاعاتهم القانونية لسد النقص في هذا المجال.
وافاد الرشيدي بأن من مهام «كاتب قانون» قيامه بفتح محاضر التحقيق بحضور «الباحث القانوني»، وطباعة المذكرات القانونية، ومتابعة القضايا المرفوعة من وضد الوزارة مع ادارة الفتوى والتشريع، وغيرها من المهام الاخرى.
وعن المعاملات والتعيينات، اكد الرشيدي أن قطاع الشؤون الادارية في وزارة الصحة يعمل على قدم وساق للاسراع في انهاء وانجاز جميع المعاملات والتعيينات المتعلقة بفئات العاملين في الوزارة.

مرسوم في شأن وزارة الصحة العامة 
مرسوم رقم 382 لسنة 2011 بتعيين وكيل وزارة بوزارة الصحة 
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
المرسوم وفقا للاخر تعديل - مرسوم أميري رقم (10) لسنة 1960 بقانون ديوان الخدمة المدنية


 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور