الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

 العدساني: سأتبنى قانوناً جديداً يضمن الحفاظ على حقوق المحامين

عبدالله البالول
أكد النائب رياض العدساني انه سيحرص على القيام بتبني قانون جديد خاص بالمحامين وذلك من اجل ضمان الحفاظ على حقوق جميع المحامين، مشيرا الى انه في الآونة الاخيرة تعرض بعض المحامين الى بعض المشاكل والتي يتكفل القانون السابق بمعالجتها، مؤكدا في الوقت نفسه ان سيحاول تبني هذا الامر داخل قبة عبدالله السالم.
جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التي اقيمت مساء امس الاول في ديوان حمد الرومي بضاحية عبدالله السالم بحضور النائب رياض العدساني وعدد من المحامين من كل اطياف المجتمع.
واضاف العدساني ان المحاماة مهنة مهمة للغاية ومن ثم فان من يمارسها بحاجة لجهة تراعي حقوقه ومتطلباته ولا تتركه دون اي اهتمام او دعم، مبينا ان تبنيه للقانون الجديد والذي يطالب به المحامون لم يأت من فراغ بل من شعوره لضرورة هذا الامر.
وبين العدساني ان المشاكل التي حدثت للمحامين في اعمالهم اليومية من خلال دخول المخافر او قاعات المحاكم استجوب بعدها ضرورة الالتفات للمعاناة التي يمرون بها، حيث ان السكوت عن هذا الامر وتركه دون دراسة او حل سيزيد من تلك المشاكل وستتفاقم بصورة وطريقة لا يمكن حلها بالمستقبل.
كما أوضح انه لن يدخر جهدا في توصيل صوت مجموعة المحامين الذين التقى بهم حيث سيكون الداعم الاول لمطالبهم واحتياجاتهم في ظل الدور والمجهود الكبير الذي يبذلونه من اجل خدمة المظلومين والدفاع عنهم.
وفي نفس السياق شكر تجمع المحامين النائب رياض العدساني على حضوره للاستماع لمطالبهم والمشاكل التي يعانون منها منذ فترة طويلة، مبينا ان هذه اللفتة لست بغريبة على العدساني حيث انه دائما ما يكون صوت الضعيف.
وبين ان المحامين كافة بحاجة الى قانون جديد يحميهم من اي تعسف بالقانون الى جانب قانون يحافظ على حقوقهم لاسيما بعد تعرض البعض للظلم دون وجود جهة تحميهم، ومن ثم فان استمرار هذا الامر دون ايجاد حل مناسب سيتسبب لا محالة في مشاكل لا تحمد عقباها، متمنيا ان يلتفت مجلس الأمة لمطالبهم الملحة.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (42) لسنة 1964 في شأن تنظيم مهنة المحاماة أمام المحاكم
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء 
«المحامين» يشارك بمؤتمر اتحاد المحامين الدولي

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور