الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الأنباء - الثلاثاء 6 أغسطس 2013

 قانون مساعدة مصر مازال في «الفتوى» واجتماع تنسيقي لمجلس الوزراء صباح اليوم
انتخابات المجلس البلدي 28 سبتمبر

مريم بندق
يعقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا غير رسمي صباح اليوم برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك للاطلاع والتنسيق حول انتخابات مناصب مكتب مجلس الأمة.
وقالت مصادر رفيعة في تصريحات خاصةلـ «الأنباء»: الاجتماع هدفه الاطلاع على تفاصيل خريطة توجه النواب لانتخابات المرشحين لمكتب المجلس بصفة عامة ومنصبي الرئيس ونائبه بصفة خاصة وتاليا تقرير دور الحكومة ـ بحسب الدستور ـ في الجلسة.
وردا على سؤال حول إمكانية تمديد فض دور الانعقاد أجابت المصادر: فض دور الانعقاد سيتم بنهاية جلسة اليوم وهي جلسة «وحيدة». وإذا حل موعد الإفطار ولم تستكمل انتخابات اللجان أجابت المصادر: سنتناول الإفطار في المجلس ثم نواصل العمل المطلوب.
وردا على سؤال آخر حول التاريخ المحدد لاستئناف جلسات المجلس في أكتوبر، أجابت المصادر: سيستأنف مجلس الأمة جلساته في 22 أكتوبر المقبل.
هذا، ووافق مجلس الوزراء في جلسته الأولى امس برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك «مبدئيا» على تحديد 28 سبتمبر لإجراء انتخابات المجلس البلدي.
وقالت مصادر وزارية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»: تم تحديد موعد انتخابات المجلس بناء على نص الدستور، مشيرة الى ان اللجنة المؤقتة ستواصل العمل حتى إعلان النتائج، مشيرة الى ان القرارات التي ستصدرها اللجنة سيحاط بها المجلس الجديد.
وعما اذا كان قانون مساعدة مصر سيطرح للتصويت في جلسة اليوم، أجابت المصادر: طلبنا من ادارة الفتوي والتشريع الانتهاء من مراجعة نص مشروع القانون وإفراغه في الصيغة القانونية بصفة الاستعجال.
وحول رأي الحكومة في طلبات تشكيل لجان تحقيق وأخرى مؤقتة، أجابت المصادر: الحكومة تتطلع الى التعاون مع المجلس لما فيه الصالح العام دون انتقاص من الدور المنوط بالمجلس، وإذا بالفعل تم تقديم هذه الطلبات فإن الحكومة ستطلب التأجيل.
وكشفت المصادر عن ان أهم بند في جلسة اليوم بعد انتخاب مكتب المجلس التصويت على إحالة مرسوم تأجيل انتخابات المجلس البلدي ومراسيم الميزانية العامة للدولة وميزانيات الجهات الملحقة والمستقلة الى اللجان المختصة التزاما بنص الدستور.

دستور دولة الكويت 1 لسنة 1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 5 لسنة 2005 في شأن بلدية الكويت 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 35 لسنة 1962 انتخابات أعضاء مجلس الأمة 
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (42) لسنة 2006 بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة
مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء المجلس البلدي 
مرسوم رقم 130 لسنة 2013 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء المجلس البلدي 

 

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور