الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الأنباء - السبت 27 أبريل 2013

«المالية البرلمانية» وافقت عليها والتصويت في جلسة الثلاثاء
«التجارة» تنهي تعديلات مواد قانون التراخيص

عاطف رمضان
علمت «الأنباء» أن وزارة التجارة والصناعة انتهت من استكمال جميع التعديلات التي تخص مواد قانون تنظيم تراخيص المحلات التجارية خلال اجتماعها مع اللجنة المالية البرلمانية الأسبوع الماضي.
وأضافت المصادر أن لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الأمة وافقت على تعديلات وزارة التجارة والصناعة المتعلقة ببعض مواد القانون.
وتوقع مصدر في «التجارة» أن تكون هناك موافقة أيضا بالإجماع على بنود القانون المعدلة، كاشفا عن موعد تصويت النواب على تلك المواد التي تم تعديلها في المداولة الثانية في جلسة الثلاثاء.
وأشار المصدر إلى أن القانون بتعديلاته يعتبر بمنزلة نقلة نوعية في مجال منح التراخيص التجارية والتعامل معها لاسيما بعد أن أعطى القانون الوزارة الحق في إصدار التراخيص التجارية الفورية بصورة مؤقتة قبل استيفاء الموافقات اللازمة من قبل « البلدية» وغيرها من الجهات الحكومية الأخرى.
وبينت المصادر أن القانون منح وزارة التجارة والصناعة الاستقلالية في إجراءاتها عن الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة حتى لا تكون متسببة في الروتين الذي يعاني منه المواطنون في استخراج الرخص التجارية ليكون موضوع تغليظ العقوبة للمخالفين من أهم سمات القانون الجديد المعدل.


القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (32) لسنة 1969  بشأن تنظيم تراخيص المحلات التجارية
قرار وزاري رقم 140 لسنة 1997 بمنع نقل ملكية المحال التجارية والتراخيص المرافقة لها
إصدار التراخيص التجارية آليا قريبا
اقتراح بقانون في شأن تراخيص المحال التجارية
اقتراح نيابي بتطبيق مشروع الصالح بشأن تنظيم تراخيص المحلات التجارية

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور