الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الخميس ، 7 مارس 2013 - العدد 14284

في الخيران والمطلاع والمساكن المنخفضة
«السكنية»: خطوات تنفيذية لطرح مشاريع المدن الإسكانية الجديدة

كونا - قال مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا إن المؤسسة انتهت الى اتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة تجاه طرح مشاريع المدن السكنية الجديدة.
واضاف الملا في تصريح لــ «كونا» ان تلك الخطوات تتصل بطرح مشاريع مدينة الخيران والمساكن منخفضة التكاليف ومدينة المطلاع، وذلك على ضوء اجتماع مجلس الوزراء وانطلاقا من توجيهات سمو امير البلاد وسمو رئيس مجلس الوزراء.
وفي ما يتعلق بمشروع مدينة الخيران قال ان المؤسسة، وبالتنسيق مع كل وزارات الدولة قامت بتحديث متطلبات هذه الوزارات داخل المدينة، كما قامت المؤسسة بتحديث الرؤى الفنية الخاصة بها، بشأن المدينة ووضع الأسس والمعايير الخاصة، وبالتالي المستندات اللازمة.
واضاف ان المؤسسة انتهت من إعداد الشروط المرجعية والشروط الخاصة وكل مستندات الطرح لدعوة تحالف استشاري متخصص (اقتصادي ومالي - هندسي - قانوني)، للبدء في الدراسات التخصصية وصولا إلى طرح المزايدة العلنية واجراءات تأسيس الشركة المساهمة.
تحالفات استشارية
وتوقّع الملا ان يتم الاعلان عن دعوة هذه التحالفات الاستشارية العالمة المتخصصة خلال الاسبوع المقبل، بعد ان تمت مخاطبة كل الجهات المعنية بشأن هذا الطرح.
وعن مشروع المساكن منخفضة التكاليف، اكد المدير العام الانتهاء من تحديث ووضع معايير وأسس الرؤية الفنية الجديدة للمشروع لتتماشى مع تعديل أحكام المرسوم بقانون رقم 27 لسنة 2012، الذي أتاح للدولة المساهمة في تحمل جزء من تكاليف انشاء المشروع. واضاف الملا انه تم الانتهاء - ايضا - من إعداد المستندات اللازمة لدعوة تجمع استشاري اقتصادي عالمي، بالتضامن مع استشاريين عالميين (هندسي - قانوني) لإعداد الخدمات الاستشارية لمشروع المساكن منخفضة التكاليف، بدءا من دراسات الجدوى الاقتصادية وصولا إلى اجراءات تأسيس واشهار الشركة المساهمة. ومن المتوقع أن يتم الاعلان عن الدعوة الى هذه التحالفات الاستشارية خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس الجاري في الجريدة الرسمية.
وعن مشروع مدينة المطلاع، أكد الملا أن المؤسسة بذلت جهدا كبيرا في تحديث متطلبات ومعايير الوزارات المختلفة بالدولة داخل المدينة بشأن خدماتهم المطلوبة، وأعدت المستندات الخاصة بهذه المتطلبات لتضمينها مع مستندات الطرح على الجهات الاستشارية.
وتوقع الملا ان يتم الإعلان عن هذا الطرح الخاص بدعوة الجهات الاستشارية العالمية والمحلية المتخصصة للمشاركة في اعمال التخطيط والتصميم وخدمات البنية التحتية للمدينة خلال شهر ابريل المقبل.


قرار بشأن نظام الرعاية السكنية
الصبيح : نشجع إنشاء المشاريع السكنية الضخمة
بدر الحميدي: إجمالي المشاريع السكنية تحت الدراسة يوفر 82 ألفاً و866 وحدة سكنية
لا حل للمشكلة الإسكانية دون مشاركة القطاع الـخاص
العوضي : إشراك القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع السكنية
«السكنية»: قادرون على تغطية 174 ألف طلب لغاية 2020

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور