الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاثنين 28 يناير 2013 - العدد 12264

قدمه الفضل والفزيع والعمير والتميمي والخرافي
اقتراح نيابي بقانون لإنشاء هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات

تقدم النواب نبيـل الفضل ونواف الفزيع والدكتور علي العمير وعبدالله التميمي والمهندس عادل الخرافي باقتراح قانون لإنشاء هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات.
ونص الاقتراح على أن تنشأ هيئة مستقلة تتمتع بالشخصية الاعتبارية يشرف عليها وزير المواصلات، تتولى الهيئة تنظيم قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات بهدف الارتقاء بالقطاعين في دولة الكويت واعداد السياسة العامة لقطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات ومتابعة وتطوير هذه السياسة لتوسيع رقعة انتشار خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات افقيا وعاموديا بشكل يلبي احتياجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.
وحدد القانون المقترح مهام الهيئة لها بـ:
1 - تنظيم جميع خدمات وشبكات قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت وفقا للسياسة العامة المقررة لضمان تطوير ونشر خدمات الاتصالات وتقنية
المعلومات بمختلف أنواعها وتقديمها للمستخدمين بكفاءة وأسعار معقولة و بما يحقق الأداء الأمثل لقطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات.
2 - وضع ونشر وتحديث لائحة تفصيلية للمصطلحات الفنية المستخدمة في قطاعي الاتصالات وتقنيـــة المعلومات ومدلولاتها المعتمدة في دولة الكويت والتي يتم استخدامها في هذا القانون واللائحة التنفيذية وذلك وفقا لأحدث الأنظمة المترتبة على ذلك.
3 - وضع وتحديث أسس ولوائح تنظيم قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات بما يتفق مع السياسـة العامة المقررة والعمل على ضمان تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات على النحو الذي تقتضيه متطلبات التنمية الشاملة في الكويت وذلك تمشيا مع أحدث الأنظمة لذلك.
4 - وضع وتحديث الضوابط الخاصة بمعدلات انتشار الخدمة التي يلتزم مقدمو الخدمـات بتقديمها والعمل على ضمان تحقيقها وتطبيقها على احدث الأنظمة والمعايير، ووضع وتحديث معايير لجودة الخدمات ومراقبتها ووسائل ضمان الالتزام بها من قبل جميع مقدمي الخدمات.
5 - وضع وتحديث المعايير بجميع انواعها التي تحدد صفة المشغل المهيمن علـى أي من مقدمي الخدمات المتميز بصفة أو حجم سوق يحجب أو يخل بالمنافسة.
6 - وضع وتحديث الضوابط الخاصة بأسعار الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات المتنقلـة وشركات نقل البيانات والانترنت وتتضمن هذه الضوابط تحديد الحد الأقصى لقيمة الاشتراكات وأسعار الخدمات التي تقدمها تلك الشركات واعادة النظر فيها سنويا بما يكفل تقديم أحدث الخدمات للاتصالات والمعلومات.


إنشاء هيئة لتنظيم الاتصالات
تشكيل لجنة عليا لتنظيم الاتصالات
الصرعاوي يستعجل قانون هيئة الاتصالات
5 نواب يقترحون إنشاء «هيئة تنظيم الاتصالات»
سعد البراك: نأمل إنشاء هيئة مستقلة لتنظيم الاتصالات
البصيري: نتطلع إلى إنجاز «هيئة الاتصالات»
الصرعاوي: للإسراع في إنشاء هيئة تنظيم الاتصالات

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور