الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الخميس ، 1 نوفمبر 2012 - العدد 14160

الرقابة والتفتيش: نتلقى الشكاوى تجاه تجاوزات رجال الأمن وأجهزته

اكدت وزارة الداخلية امس حق كل مواطن او مقيم في التقدم بشكوى ضد اي من رجال الامن في حال الاخلال بمهام وواجبات الوظيفة او التعسف في استغلال السلطة وتجاوز القانون، او سوء المعاملة، وذلك من خلال الاتصال على هاتف 24768146 او رقم الفاكس 24768157.
قالت وزارة الداخلية في بيان لها، ان الإدارة العامة للرقابة والتفتيش، التي تتبع مباشرة لإشراف النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود، تتلقى شكاوى المواطنين والمقيمين تجاة تجاوزات رجال الأمن وأجهزته، وتتأكد من صحتها، وترفع تقارير بشأنها الى وزير الداخلية.
واضاف البيان ان من مهام الإدارة ايضا، إجراء أعمال الرقابة الميدانية والتفتيش الدوري على مدى التزام جميع منتسبي وزارة الداخلية من عسكريين ومدنيين ومهنيين بالأداء والسلوك الإيجابي في حدود الصلاحيات المخولة لهم والأعمال والأنشطة المحظور عليهم القيام بها، وسلامة استعمال المباني والآليات والأجهزة والمعدات.
وأوضحت أن من حق كل مواطن أو مقيم أن يتقدم بشكواه ضد أي من رجال الشرطة في حال الإخلال بمهام وواجبات وظيفته، أو التعسف في استغلال السلطة أو التجاوز في تطبيق القانون أو سوء المعاملة، وذلك بالتقدم شخصيا إلى الإدارة العامة للرقابة والتفتيش بمقرها الكائن بالمبنى رقم 2 بالدور الثالث في مقر وزارة الداخلية الجديد بجانب نادي الصيد والفروسية.
أو الاتصال على رقم 24768146 أو إرسال شكوى عبر الفاكس على رقم 24768157 أو العنوان الإلكتروني أو عبر صناديق الشكاوى المنتشرة في جميع إدارات وأجهزة وزارة الداخلية ذات الصلة بمعاملات وخدمات الجمهور.
كما أكدت إدارة الإعلام الأمني استعداداها لتلقي تلك الشكاوى، تمهيدا لإحالتها إلى الإدارة العامة للرقابة والتفتيش وغيرها من جهات الاختصاص للنظر فيها وبحثها، واستدعاء المشكو ضده للوقوف على حقيقة الشكاوى بكل شفافية ونزاهة، وتطبيق العقوبات الانضباطية واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه متى ما توافرت الأدلة والإثباتات الضرورية حتى يحصل كل ذى حق على حقه.

undefined

وزارة الداخلية

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور