الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الخميس 11 اكتوبر 2012 - العدد 12155

الكويت تؤكد حرصها على التعاون العربي لمكافحة ظاهرة الإتجار بالبشر

كونا- أكدت الكويت حرصها على تعزيز التعاون مع الدول العربية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر في المنطقة العربية، مشيرة الى أن هذه الظاهرة لا يمكن القضاء عليها دون تضافر جهود الدول العربية كافة. وقال المستشار في الإدارة القانونية بوزارة الخارجية الدكتور عمر الكندري، خلال ترؤسه وفد الكويت في اجتماع لجنة الخبراء العرب المختصين باعداد التقارير الوطنية ومراجعة مشروع التقرير العربي الاول حول جهود مكافحة الاتجار بالبشر، ان هذا الاجتماع الذي عقد بالجامعة العربية على مدى يومين يأتي تنفيذا لقرارات وزراء العدل العرب بشأن اعداد استراتيجية عربية شاملة لمكافحة الاتجار بالبشر. وأضاف: حرصا من الكويت على انجاح هذا الاجتماع فقد تقدمت بورقة عمل تتضمن تقريرا شاملا حول جهود دولة الكويت المبذولة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر عبر مؤسساتها الوطنية.
وأوضح ان جريمة الاتجار بالبشر لا يمكن القضاء عليها أو مكافحتها دون تضافر جهود الدول العربية كافة لاظهار حقيقة هذه الظاهرة في المنطقة العربية والدور الذي تقوم به السلطات المعنية في الدول العربية في مجال مكافحة هذه الظاهرة والصعوبات التي تواجهها.
وبين الكندري أن الورقة التي قدمتها الكويت أمام الاجتماع أظهرت الجهود الكبيرة التي تقوم بها السلطات المعنية لسد جميع المنابع التي تؤدي الى ظاهرة الاتجار بالبشر من خلال انضمامها الى منظومة كبيرة وتوقيع العديد من الاتفاقيات الدولية التي قامت الكويت بالمصادقة عليها للقضاء على هذه الظاهرة. وأضاف: أن الورقة تضمنت التشريعات الوطنية الكويتية سواء التي جاءت في قانون الجزاء الكويتي الذي تعالج من خلاله بعض صور الاجرام في الاتجار بالبشر.
وفي سياق متصل قال الدكتور عمر الكندري انه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن تقوم الدول العربية باعداد تقارير وطنية حول مكافحة هذه الظاهرة وتقديم احصاءات شاملة بعدد القضايا ونوعيتها، مشيرا إلى انه على ضوء هذه التقارير ونتائجها سيتم اعداد تقرير عربي شامل معتمد من قبل الدول العربية يوضح للعالم والمنظمات الدولية المعنية الوجه الحقيقي للدول العربية من خلال معالجة ظاهرة الاتجار بالبشر والتعرف على اماكن تواجدها.
وبين أن لجنة الخبراء أقرت في ختام أعمالها منهجية عملها حيث تقرر تشكيل لجنة خبراء سباعية من ممثلي كل من الجزائر والسعودية وقطر والعراق ولبنان وليبيا ومصر لمراجعه النسخة النهائية لمشروع التقرير واعداده في صيغته النهائية ورفعه الى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في مايو 2013.

   قانون بالموافقة على ميثاق منع الاتجار بالأشخاص واستغلالهم في البغاء
مشروع موحد لمكافحة الاتجار بالبشر
الكويت تدعو إلى أهمية مكافحة الإتجار بالبشر
تعديل إيجابي لترتيب الكويت بقائمة الاتجار بالبشر
ليبارون : خطواتكم لمعالجة قضية الاتجار بالبشر مجرد أفكار

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور