الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الكويت - جريدة القبس - الثلاثاء 12 يونيو 2012 - العدد14022

بعضوية نائب الرئيس ورؤساء عدد من اللجان
لاري: لجنة قيم يحق لها اقتراح إسقاط العضوية

تقدم النائب أحمد لاري باقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 12 لسنة 1963، في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، ونص المقترح على أن يضاف إلى القانون مادة جديدة برقم 43 مكرراً، نصها كالآتي:
تشكل لجنة للقيم، طبقاً للمادة 44 من هذا القانون، تتكون من:
• نائب رئيس المجلس، وإذا تعذر وجوده حل محله أكبر الأعضاء سناً.
• وعضوية رؤساء لجان الشؤون التشريعية والقانونية، والعرائض والشكاوى، والشؤون الداخلية والدفاع، وشؤون التعليم والثقافة والإرشاد، وحقوق الإنسان.
• ثلاثة من أعضاء المجلس يتم انتخابهم في أول كل دور انعقاد.
القيم الدينية
ونص المقترح على أن تختص لجنة القيم بالنظر في ما ينسب إلى أعضاء المجلس من مخالفات تعد خروجاً على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أو أي عمل أو تصرف يتضمن استغلالاً للمنصب أو يمثل ازدراء أو تعريضاً غير مبرر بالأفراد أو بالمجلس أو أي من سلطات الدولة، وذلك كله طبقاً لأحكام الدستور والقانون في هذه اللائحة.
حضور الجلسات
وأجاز المقترح للجنة اقتراح مضاعفة مدد الحرمان من حضور الجلسات الواردة بها أو اقتراح إسقاط العضوية على أن يفصل المجلس برأي اللجنة، وذلك بعد سماع دفاع العضو، وينظر الموضوع في جلسة سرية، وللمجلس أن يقرر إما اسقاط العضوية وإما توقيع أحد الجزاءات المشار إليها في تقرير اللجنة، أو حفظ الموضوع.
مستوصف بيان
من جهة أخرى، أشاد لاري بسرعة استجابة وزير الصحة د. علي العبيدي لطلبه بالعمل بنظام الخفارات في مستوصف بيان، مثمناً خطوة الوزير بإصدار قراره باستمرار العمل في المستوصف من الصباح وحتى منتصف الليل، وخلال أيام العطل أيضاً.
وتمنى لاري أن يحد ذلك القرار من معاناة سكان المنطقة، وتقديم خدمة طبية سريعة، ويعمل على تقليل ضغط المراجعين على مستوصف الرميثية، مطالباً بتوفير الطاقمين الطبي والإداري اللازم لمستوصف بيان، ليتم تحويله إلى العمل أربع وعشرين ساعة في أقرب وقت ممكن، أسوة بالمستوصفات الأخرى، لتقديم الخدمة الطبية العلاجية اللازمة لسكان المنطقة على مدار اليوم، ومواجهة النمو السكاني المتزايد.

دستور دولة الكويت 1 لسنة
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور