الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاثنين 14 مايو 2012 - العدد 12005

أحمد العنزي لـ «الراي»: النقابة سوف تستمر بالمطالبة في إقرار الكادر وبالتنسيق مع النواب
الحكومة تقر زيادة الجمركيين من 100 إلى 400 دينار والنقابة تعتبرها غير كافية إذا لم تشمل الكادر

كتب ناصر الفرحان
وافق مجلس الخدمة المدنية على زيادة البدلات والمكافأة للموظفين الكويتيين العاملين في الادارة العامة للجمارك، والتي تراوحت من 100 الى 400 دينار، وهو ما اعتبرته النقابة غير كاف، معلنة أنها سوف تستمر في المطالبة في اقرار الكادر وبالتنسيق مع نواب مجلس الامة، لتقديمه بقانون خلال الفترة القادمة.
واوضح القرار الموجه الى مدير عام الادارة العامة للجمارك امس، انه تم اقرار الآتي:
1- يمنح الموظفون الكويتيون المعينون على درجات مجموعة الوظائف العامة بجدول المرتبات العام العاملون في المنافذ الحدودية القائمون على اعمال التفتيش والتدقيق الجمركي والامن والسلامة، بالاضافة الى ما يتقاضونه من بدلات ومكافات، مكافأة تشجيعية بحيث يمنح المفتش الجمركي 400 دينار شهريا والمدقق الجمركي والامن والسلامة 180 دينارا شهريا، بالاضافة الى شاغلي الوظائف الهندسية المساندة (تخصص ميكانيكا) مكافأة مالية بواقع 100 دينار شهريا بالاضافة الى مايتقاضونه من بدلات.
2- يمنح الموظفون العاملون بمكتب التحري بالاضافة بما يتقاضونه من بدلات ومكافآت، مكافأة تشجيعية بواقع 150 دينارا شهريا.
3- يمنح الموظفون الكويتيون الشاغلون لوظائف الاثر المتدرجة فنيا بالجمارك بالاضافة الى مايتقاضونه من بدلات ومكافآت، مكافأة تشجيعية بواقع 200 دينار شهريا على ألا يتجاوز عدد هؤلاء الموظفين عن 60 موظفا.
4- يمنح الموظفون الكويتيون الذين يقع مقر عملهم الاصلي بمركز خباري العوازم او مركز جزيرة ام المرادم بالاضافة الى مايتقاضونه من بدلات ومكافآت، مكافأة تشجيعية بواقع 150 دينارا شهريا. واضاف القرار بصرف بدل طعام بواقع 60 إلى 90 دينارا حسب الدرجة بالاضافة الى صرف بدل نوبة لدرجة (أ) من 42 الى 183 دينارا ودرجة (ب) من 62 الى 273 دينارا وبدل طريق من 75 الى 90 دينارا، حسب الدرجة، بالاضافة الى صرف بدلات الضوضاء والشاشة والعدوى والخطر الى الموظفين حسب طبيعة عملهم من امكانية الجمع بين هذه البدلات وبالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية.
واوضح القرار بأن تأخذ كل من المكافآت التشجيعية والمكافآت المالية حكم المرتب فتصرف كاملة او مخفضة تبعا له مع امكانية الجمع بين المكافأة التشجيعية الواردة اعلاه وبين المكافأة المالية الشهرية المقررة بقرار مجلس الخدمة المدنية لسنه 2011 على ان يعمل بهذا القرار من ابريل الماضي.
من جانب آخر، فقد أكد رئيس نقابة العاملين بالادارة العامة للجمارك احمد عقلة العنزي، لـ «الراي»، وتعليقا على هذا القرار بأنه كان يأمل بأن يقر كادر الموظفين الذي تقدمت به النقابة في الفترة السابقة، والذي يحتوي على زيادات وبدلات، بالاضافة إلى مكافأة نهاية خدمة، ولكن للاسف ان مجلس الخدمة المدنية اقر زيادة يراها مناسبة من وجهة نظره، وعليه فإن النقابة سوف تستمر في المطالبة في اقرار الكادر وبالتنسيق مع نواب مجلس الأمة، لتقديمه بقانون خلال الفترة المقبلة. وهذه مطالبات مشروعة لرجال يعملون في خط الدفاع الاول عن الكويت، مناشدا بأن تكون الزيادة الشاملة لكل رجال الجمارك، وألا يحرم منها بعض الاداريين الذين لم تشملهم الزيادة.


مرسوم بقانون الجمارك
نقابة الجمارك تطالب بسرعة إقرار الكادر
«نقابة الجمارك» لإقرار الكادر بأقصى سرعة
نقابة الجمارك تطالب بصرف المكافآت المتأخرة للعاملين
إبراهيم الغانم: أحلنا كادر موظفي «الجمارك» إلى مجلس الخدمة
مكافأة الأعمال الممتازة لموظفي الجمارك تصرف قبل رمضان
نقابة الجمارك: الوزير وعد بالتدخل المباشر لدى «الخدمة» لإقرار الكادر
الغانم بعد إقرار زيادة مكافآت الجمركيين: مسعانا كادر خاص ومحكمة خاصة بالجمارك

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور