الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاحد 09 اكتوبر 2011 - العدد 11787

 العوضي: التعديلات تستحق الدراسة
«الصحية» تحسم غداً قانون الجمعيات التعاونية

كتب فرحان الفحيمان
من اللافت ان التعديلات التي قدمها اتحاد الجمعيات على قانون الجمعيات التعاونية لم تلق غالبيتها قبولا من اعضاء لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل، فوفق ما صدر ان التعديلات التي احيلت الى اللجنة تعزز القانون المعمول به راهنا في حين ان القانون الذي جرت الموافقة عليه من مجلس الامة في مداولته الاولى عمل على نسف القانون الذي اقر منذ عقود.
وقال مقرر لجنة الشؤون الصحية النائب صالح عاشور: «ان اللجنة ستحسم في اجتماعها الذي سيعقد غدا امرها بالنسبة لقانون اتحاد الجمعيات، وسنصوت على التعديلات، ومن ثم تعد تقريرها النهائي، وترفعه الى مجلس الامة قبل بدء دور الانعقاد المقبل».
الى ذلك اعلنت عضو لجنة الشؤون الصحية النائب الدكتورة اسيل العوضي: «ان اجتماع الغد بشأن قانون اتحاد الجمعيات سيكون حاسما، خصوصا بعدما اجتمعنا الخميس الماضي مع ممثلي وزارة الشؤون، واستعرضنا التعديلات التي قدمها اتحاد الجمعيات على القانون».
وقالت العوضي لـ«الراي»: «كانت هناك تعديلات تستحق الدراسة، واخرى سنتجاوزها، ومن ضمن التعديلات النظر في آلية اجراء انتخابات الجمعيات التعاونية، بالاضافة الى ان الانتخابات تجرى على ثلث الاعضاء مثلما هو معمول به راهنا، في حين ان القانون الجديد ينص على اجراء الانتخابات على الاعضاء كافة».
وتوقعت العوضي: «ان يكون التقرير جاهزا مع بدء دور الانعقاد المقبل ونحن بدورنا سنرفعه الى مجلس الامة ليتم التصويت عليه، خصوصا ان قانون التعاونيات من الموضوعات المهمة والمرتبطة ارتباطا وثيقا بالمواطن الذي يظل يعاني دوما من ارتفاع الاسعار وعدم توحيدها»

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور