الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاربعاء 30 مارس 2011 ,25 ربيع الثاني 1432 , العدد 13589

الطلبة الضباط وضباط الاختصاص والهيئة المساندة
الأمير يرعى تخريج 3 دفعات في كلية سعد العبدالله

محمـد إبراهـيم وكونا
تفضل سمو امير البلاد فشمل برعايته وحضوره امس حفل تخريج الدفعة الــ37 من الطلبة الضباط والدفعة الــ22 من الطلبة ضباط الاختصاص والدفعة 3 من طالبات معهد الهيئة المساندة وذلك في ميدان اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية.
وحضر حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد ورئيس مجلس الامة جاسم الخرافي وكبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك والمسؤولون في الدولة وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين وأولياء الامور.
ووصل موكب سمو الامير الى مكان الحفل، حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود ووكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر ووكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع شؤون التعليم والتدريب الفريق الشيخ احمد النواف والوكلاء المساعدين بوزارة الداخلية ومدير عام اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية اللواء فهد الشرقاوي وكبار ضباط الداخلية.
ووجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود كلمة للخريجين شدد فيها على ضرورة التسلح بالايمان والولاء والانتماء للوطن.
وتوجه الحمود بالشكر لكل العاملين في اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية وفي مقدمتهم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب الفريق الشيخ احمد النواف ومدير عام الاكاديمية اللواء فهد الشرقاوي ولكل من ساهم بظهور هذا الاحتفال بهذه الصورة الرائعة.
واضاف ان هذا يوم مضيء في سجل وزارة الداخلية، حيث تنضم الكوكبة الثالثة من خريجات معهد الهيئة المساندة من الطالبات الضباط الى قوة الشرطة، متسلحات بالايمان بالله والانتماء للوطن، وبالعلم والمعرفة ويملكن ارقى مستويات الثقافة العسكرية من اجل دعم امن الوطن والمواطنين لمجابهة اي مخاطر ماثلة او تحديات امنية.
النهوض بالوطن
ومن جانبه شدد مدير عام اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية اللواء فهد الشرقاوي على ضرورة العمل من اجل النهوض بالوطن ورفعته.
واضاف ها نحن اليوم نقف بكل فخر واعتزاز محتفلين بتخريج دفعة جديدة من ابناء الكويت استكمالا لاعراسنا الوطنية، بمناسبة مرور خمسين عاما على استقلال دولتنا وعشرين عاما على تحريرها وخمس سنوات على تولي اميرها وقائدها مقاليد حكمها.
حيث تتهيأ كوكبة من ابناء وبنات الكويت لتحمل المسؤولية في تأدية واجبها الوطني، المتمثل في حفظ أمن وامان الكويت، والدفع في سبيل النهوض بالوطن.
وخاطب الشرقاوي سمو الامير قائلا: ان لسموكم في قلوب ابنائك مكانة عظيمة مثلما ترى مكانة شعبك في قلبك، ونحن نراه هنا في حرص سموكم الدائم على حضور احتفالات التخرج للدفعات المتعاقبة لمنتسبي اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية، ان بقدومكم اليوم تشريف يدفع ابناءك من الخريجين والخريجات نحو الامام في اولى خطواتهم في العمل الوطني، مُقدمين بكل حب واخلاص للدفاع عن تراب هذا الوطن الغالي، مستذكرين اقوالكم السامية ان الوطن امانة في اعناقنا جميعا، ونحن مطالبون بصون الامانة والحفاظ عليها لتظل راية الوطن عزيزة شامخة.
مستجدات
وقال ان اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تضع نصب اعينها التحديات والمسؤوليات، التي تواجه جهاز الأمن في ظل المتغيرات والمستجدات التي يشهدها عالمنا المعاصر، اننا ننظر اليوم الى كل ما يحدث من حولنا من تطورات متتابعة ومتسارعة في منطقتنا، وما نتج عنها من عدم استقرار من شأنه ان يمس الوحدة الوطنية، الامر يتطلب منا تطوير اجهزة الامن والعمل على تحديثها وتنظيمها ماديا وبشريا والسعي جاهدين للارتقاء فكريا وثقافيا لبناء علاقة متينة بين رجل الامن والمواطن ملؤها الاحترام والثقة والرضا، لنجعل امن المواطن غايتنا ومحور عملنا، وانتهاج سياسة الحوار التي من شأنها ان تضع الامور في نصابها الصحيح، وبذلك نتصدى لجميع التحديات والمشكلات.
بناء الإنسان
وشدد الشرقاوي على ان العلم والمعرفة هما اساس بناء الانسان الذي هو ثروة الوطن الحقيقية، اذ تسعى اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بكل امكاناتها الى اعداد الكوادر البشرية المدربة والمسلحة بالعلم والمعرفة، وتتمتع بالمهارات الاساسية والمتميزة للعمل الشرطي الميداني.
موكب الأمير
وصل موكب سمو الامير الى ميدان اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية عند العاشرة والنصف صباح امس، واستقبل بحفاوة بالغة وسط تصفيق حاد من الحضور.
عساكم عالقوة
بذل رجال العلاقات العامة والاعلام الامني بقيادة مديرهم العقيد عادل الحشاش جهدا كبيرا في تسهيل مهمة الاعلاميين لتغطية حفل التخرج، وتنظيم عملية الدخول والخروج، واشاد الحضور بحسن طريقة الالقاء المتميزة للعقيد الحشاش.
تاريخ الزي العسكري
قدم طلاب اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية عرضا جديدا ومميزا لمراحل تطور الزي العسكري منذ نشأته، كما قدموا عرضا آخر عن تاريخ دوريات شرطة النجدة والمرور ومراحل تطورها.
دخول الخريجين
دخل الطلبة الضباط الى ميدان اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية عند الساعة التاسعة و55 دقيقة، وسط حفاوة بالغة من الحضور، وقدموا عدة عروض مميزة تقام للمرة الاولى.
أرواحنا فداء للوطن
وجه الشرقاوي كلمة للخريجين قائلا: انه لمن عظيم نعم الله علينا ان ولدنا على أرض هذا البلد الطاهر الكريم المعطاء، نهلنا من خيره وعشنا تحت ظل قادة كرام، فكان لزاما علينا ان نكد ونجتهد ونعد أنفسنا للدفاع والذود عنه بدمائنا وأرواحنا، فلقد نلتم اليوم وسام الشرف بالانضمام الى اخوانكم في حماية الوطن والحفاظ على أمنه وأمانه وتذكروا قول رسولنا الكريم «صلى الله عليه وسلم» حين قال «عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله».
فصونوا الأمانة واحرسوها وأدوا عملكم باخلاص وعزيمة مبتعدين عن كل ما من شأنه ان يشعل فتنة لا تنطفئ من طائفية أو قبلية وكونوا صفا واحدا.
أوائل الضباط: تكريم الأمير وسام على صدورنا
أكد عدد من الضباط الخريجين وضابطات الهيئة المساندة ان تفوقهم هدية للكويت، وسيبذلون قصارى جهدهم في سبيل حفظ أمن الوطن، مشددين على أن أرواحهم فداء لكويت الخير والعطاء، لافتين إلى أن تكريم سمو الأمير لهم وسام على صدورهم.
وقالت الملازم شيخة المطيري، وهي الأولى على الدفعة الثالثة من معهد الهيئة المساندة: انها حصدت التفوق بالاجتهاد ودعم الأهل والأصدقاء. ولم تواجهني صعوبات أثناء الدراسة، لأن حب الوطن ذللها جميعا من أجل أن اصل إلى هدفي. وقد كنت في قمة السعادة والابتهاج بعد أن تفضل سيدي سمو أمير البلاد بمصافحتي وتكريمي.
أما الملازم سلطان العجمي، وهو الأول على الدفعة 37 من الطلبة الضباط، فقال لقد حزت التفوق بفضل دعاء الوالدين ودعواتهم والتوفيق من الله قبل كل شيء. أحمد الله وأشكره وأهدي تفوقي لسمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد الأمين.
وإحساسي اليوم لا يمكن وصفه بأي شيء فهو شعور رائع.
أما الملازم مهندس مشاري العلي (تخصص هندسة ميكانيكية ــ جامعة الكويت)، فأرجع سر تفوقه إلى أن خاله العميد عبدالله العلي شجعني للالتحاق بسلك الشرطة لتوظيف تخصصي في خدمة بلدي. وسبب نجاحي الاستذكار والتحصيل العلمي وبركة دعاء الوالدين، وقال أريد استكمال دراستي للحصول على الدكتوراه في تخصصي.
فنون قتالية
قدم الضباط والضابطات الجدد فنونا قتالية مميزة جماعية وفردية، ونال عرض الدفاع عن النفس من الضابطات تصفيقا حارا بعد ان اظهرن مهارة عالية في فن الدفاع عن النفس اثبتت تلقيهن تدريبات عالية على مستوى متميز.
فرقة موسيقية
دخلت الفرقة الموسيقية الى ميدان اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية عند الساعة التاسعة و25 دقيقة صباح امس، قبل بداية مراسم الحفل، وقدمت فقرات موسيقية نالت استحسان الحضور.
أسبوعان إجازة للخريجين
منح وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الضباط الجدد أجازة لمدة اسبوعين تقديرا لهم وحتى يتأهبوا للانخراط في الميدان الأمني.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور