الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - السبت 15 يناير 2011 - العدد 11520

المويزري مجددا عن زيادات العسكريين: الحكومة تريد رمي الكرة في ملعبنا
الروضان لـ«الراي»: لا شيء رسميا حتى الآن عن «مكافآت» الأعياد الوطنية

كتب فرحان الفحيمان وأحمد المطيري
نفى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان لـ «الراي» مايتم تداوله عن صرف مكافأة بمناسبة الاعياد الوطنية، واكد «لا يوجد شيء رسمي حتى الان على طاولة مجلس الوزراء بهذا الشأن».
من جهته، لم يشأ رئيس لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية أن يقفل باب النقاش في موضوع زيادات العسكريين، فجدد لـ «الراي» تأكيده ان «الحكومة ارادت ان تلقي الكرة في ملعبنا، باعلانها انها أحالت الزيادة الى مجلس الامة دون ان تعطي أي ايضاحات».
وأضاف «لدى تسلمنا كتاب الحكومة أذهلنا استخدام الاعلام لمخاطبة المشاعر، لأن الحكومة لم تحل لنا مشروعا مكتمل الجهوزية، بل مطالبة بان تكون الزيادة بمرسوم وليس بقانون، الأمر الذي يزيد من تعقيد الامور ويمنح الفرصة للمماطلة، كون الحكومة لم تعلن نسبة الزيادة ولا الفئات المستحقة ولم تحسم امرها بالنسبة للعسكريين الخليجيين وغير محددي الجنسية، وكل ما جاءت به كتاب مبهم لا يسمن ولا يغني من جوع».
وقال المويزري «نحن في لجنة الداخلية والدفاع لن نترك الامور على عواهنها بل سنقوم بدورنا. فقد خاطبنا رئيس مجلس الأمة من اجل عقد جلسة خاصة للاسراع في اقرار واصدار قانوني زيادات العسكريين في القطاعات العسكرية كافة».
وبين أن لجنة الداخلية والدفاع وافقت في دور الانعقاد الماضي على طلب الحكومة في كل ما يتعلق بالقانون 32 لسنة 1967 بشأن الجيش والقانون 23 لسنة 1968 بشأن قانون نظام قوة الشرطة، ومن ضمنهما الموافقة على تعديل نص المادتين 8 و10 من القانونين المذكورين، وجرى رفع الامر الى المجلس منذ دور الانعقاد الماضي، وأدرج على جدول الجلسات ولم تطلب الحكومة استعجاله او تضمينه اولوياتها.
واستغرب المويزري ما ورد في كتاب الحكومة الى المجلس، والذي يوصي بانجاز القانون مع احتفالات الكويت باليوبيل الذهبي للعيد الوطني، «علما ان الحكومة لم تضمن كتابها نسبة الزيادة او قيمتها ولا الفئات المستفيدة. وعلى العموم نحن لا نريد الدخول في سجال مع الحكومة لأن غاية ما نتمناه هو الانجاز وليس اظهار البطولات».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور