الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاثنين 03 يناير 2011 - العدد 11508

دعت الوزارة إلى إعادة نشر الإعلانات التي مضى عليها عدة أشهر دون شغلها
نقابة «التربية» تطالب بإعادة فتح المجال أمام الموظفين للتقدم للوظائف الشاغرة

دعت نقابة العاملين في وزارة التربية إلى «إعادة فتح باب التقديم للوظائف الشاغرة في الوزارة التي سبق أن أعلنت الوزارة عنها ولم يتم شغلها إلى الآن».
وقالت النقابة في بيان صحافي لرئيسها محمد نافل الحربي ان «العديد من الوظائف التي نشرت الوزارة اعلانات عنها مضى عليها عدة أشهر دون أن يتم شغلها لأسباب متعددة، منها عدم البت في طلبات المتقدمين وقلة عددهم»، مشيرة إلى ان «بعض هذه الوظائف مضى عليها نحو 5 أشهر على الاعلان عنها».
وطالبت النقابة في بيانها وزارة التربية «بإعادة نشر الاعلان عن كل وظيفة لا يتم شغلها اكثر من شهرين في إطار العمل على ملء الشواغر كافة في الوزارة وافساحا في المجال أمام أكبر عدد من الموظفين للتقدم لهذه الوظائف».
وأشارت إلى ان العديد من الموظفين «اكتملت لديهم الشروط المطلوبة لشغل هذه الوظائف بعد اقفال باب التقدم إليها كسنوات الخبرة أو تقارير الكفاءة أو الدورات التدريبية وغيرها»، مشددة على «أهمية اعادة نشر الاعلانات وفتح المجال امام الموظفين لتقديم طلباتهم لتحقيق أكبر قدر من الشفافية والعدالة الوظيفية بين المتقدمين، خصوصا ان مرور أشهر دون البت في هذه الوظائف يؤكد الحاجة إلى وجود المزيد من الخيارات أمام الوزارة وبالتالي المزيد من الطلبات المطروحة أمامها للبت بها».
وبينت النقابة ان «افساح المجال أمام موظفي الوزارة للتقدم لهذه الوظائف الشاغرة من شأنه أن يؤدي إلى وجود حراك وظيفي من خلال الترقية والتدرج في السلم الوظيفي وهو ما يتماشى مع ضرورة أن يكون شاغلو هذه الوظائف من أبناء الوزارة والميدان الذين لديهم الخبرة الكافية والدراية المطلوبة لتحقيق متطلبات الوظيفة على أكمل وجه بما يحقق الانتاجية والكفاءة المثلى».
وذكرت ان «مطالبة النقابة بإعادة نشر الاعلانات عن الوظائف الشاغرة تأتي من منطلق حرصها على سد هذه الشواغر أولا وهو الأمر الذي لطالما عملت من أجل تحقيقه، وثانيا من منطلق رصدها العديد من المطالبات لأبناء الميدان التربوي بافساح المجال أمامهم للتقدم بعد اكتمال الشروط المطلوبة لديهم خصوصا لجهة فترات الخبرة وغيرها التي تشترطها الوزارة»، مشيرة إلى «تحديد الوزارة فترة زمنية معينة لتقديم الطلبات بعد نشر الاعلان يجب أن يقابله في الوقت نفسه فترة محددة لشغل هذه الوظائف أو إعادة فتح باب التقدم إليها أمام الموظفين».
وأملت النقابة «تجاوب وزارة التربية مع مطالبتها»، مؤكدة ان «الحرص على حسن سير العملية التربوية والتعليمية يشكل نقطة التقاء مشتركة بينهما، وان النقابة التي تمثل صوت العاملين في الميدان التربوي مستمرة في تبني مشاكلهم وقضاياهم وهمومهم لإيصالها إلى المسؤولين والعمل على حلها من خلال التواصل المشترك بين الطرفين».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور