الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الثلاثاء 15 ديسمبر 2009 ,28 ذوالحجة 1430 , العدد 13127

الماجد: محاربة العنف ضد الأطفال وحمايتهم من النشاطات الخطرة

 القاهرة - كونا -
يواصل المؤتمر العربي الإقليمي (الهيئات الأهلية العربية- بكين 15-) أعماله في القاهرة بمشاركة 20 ممثلاً للمنظمات العربية غير الحكومية من عدد من الدول منها الكويت.
وأكدت عضو الجمعية الوطنية لحماية الطفولة في الكويت د. هناء الماجد لـ (كونا)، أهمية المؤتمر في عرض الإنجازات التي حققتها الجمعيات الأهلية في الوطن العربي حول العنف ضد المرأة والنزاعات المسلحة والعلاقات الأسرية والتعليم.
وأوضحت الماجد ان المؤتمر يأتي استكمالاً لتنفيذ بنود مؤتمر بكين العالمي الذي انعقد في الصين عام 1995 كما يرصد أهم التغيرات التي حدثت للمرأة في البلدان العربية خلال السنوات الماضية على المستوى السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي، والخدمات التي تقدم للمرأة العربية.
وأشارت إلى انها تشارك في المؤتمر بورقة عمل حول «ما تم إنجازه على المستويين السياسي والاجتماعي للمرأة في الكويت».
وحول الجمعية الوطنية لحماية الطفولة أشارت الماجد إلى ان الجمعية تهدف إلى محاربة العنف ضد الأطفال وحمايتهم من الاستغلال الاقتصادي والنشاطات الخطرة أو المخلة بالآداب العامة، ونشر الوعي بحقوق الطفل في المجتمع.
وأضافت ان الجمعية تعمل على توفير بيئة كريمة لنشأة الطفل تصون له نموه العقلي والأخلاقي والصحي والتأكيد على تنفيذ أحكام الاتفاقيات العربية والدولية التي ارتبطت بها الكويت والمتصلة بحقوق الطفل.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور