الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراى - الاربعاء 16 سبتمبر 2009 - العدد 11034

البلدية تسمح باستغلال الساحات تجاريا في العيد بتراخيص موقتة

كونا-
سمحت بلدية الكويت باستغلال الساحات العامة تجاريا لنصب المراجيح والالعاب خلال عطلة عيد الفطر السعيد بعد أخذ ترخيص موقت.
وقال مساعد مدير ادارة العلاقات العامة بالبلدية حميد الحرز ان «المادة الرابعة من لائحة تراخيص استغلال الساحات والأرصفة العامة للاستغلال التجاري تجيز للبلدية الترخيص موقتا باستغلال الساحات والأماكن العامة لبعض الانشطة».
واوضح ان «الترخيص الموقت يتم للشركات والمؤسسات التجارية لوضع الاجهزة الاوتوماتيكية لبيع المنتجات الغذائية الخاصة بها بعد موافقة الجهة المسؤولة عن المبنى في مواقع محددة وهي امام الاماكن العامة العائدة للدولة باختلاف انشطتها وانواعها خارج اسوار الممتلكات العامة وامام محلات بيع وتداول وتجهيز واعداد المواد الغذائية المختلفة مع وضع بلاط خاص يتناسب مع نشاط العمل».
وقال الحرز ان «الترخيص الموقت يشمل المراجيح وألعاب الاطفال في مناسبات الاعياد شريطة التقيد بأنظمة السلامة وكذلك عرض سيارات الجوائز وما في حكمها».
واشار الى «استيفاء رسم شهري قدره دينارين عن كل متر مربع من المساحة المستغلة في الشوارع الرئيسية والساحات والميادين ودينار واحد بالنسبة للشوارع الفرعية».
واضاف ان «الغرامات المحددة للمخالفات بهذا الشأن تصل في أقصاها الى الف دينار» داعيا من يرغب في الحصول على ترخيص لاستغلال الساحات بشكل موقت خلال العيد الى مراجعة الجهات المعنية في البلدية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور