الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الجريدة - السبت 11 يوليو 2009 - العدد 714

البلدية تطور خدماتها الإلكترونية لتسهيل إنجاز المعاملات

أكد مدير إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت محمد الموسوي أمس استمرار البلدية في تطوير خدماتها عبر موقعها الإلكتروني لتسهيل إنجاز المعاملات على المراجعين سواء الأفراد أو المؤسسات.وقال الموسوي لـ'كونا' إن دليل المعاملات يشمل متطلبات لقائمة تضم 205 معاملات، حيث باستطاعة الزائر أن يطلع على متطلباتها وخطوات إنجازها بدلا من تكلف عناء الذهاب إلى إدارات البلدية للاستفسار عنها.
وبين أن جهود البلدية تنصب الآن في أرشفة المعلومات إلكترونيا، وتحويل أرشيف البلدية بالكامل ليصبح إلكترونيا، كما تعمل على وضع آلية تمكن المراجع من تتبع معاملته بواسطة جهاز الكمبيوتر الشخصي أينما كان، وصولا إلى إنجاز المعاملات.
وأضاف أن بعض المعاملات يمكن تتبعها حاليا عبر موقع البلدية ومعرفة وضعها عبر إدخال رقم طلب المعاملة، ومن بينها معاملات المكاتب الهندسية وتجديد التراخيص الطبية وتراخيص الإعلانات وغيرها، موضحا أن موقع البلدية على شبكة الإنترنت يعطي بيانات تفصيلية لكل متطلبات المعاملات الخاصة بالمراجعين من مواطنين ومقيمين، سواء الأفراد أو المحلات أو الشركات والمؤسسات. وذكر أن من بين هذه المعاملات التي يستفسر عن متطلباتها المراجعون رخص الإعلانات بكا أنواعها، وإصدار وتجديد الرخص الصحية، واعتماد مندوب الشركات التجارية وشهادات التصدير، واستغلال بسطات الحراج أو سوق الجمعة، وكتب تحديد القسائم السكنية والاستثمارية والصناعية والزراعية والدكاكين.
وأضاف أن القائمة تضم متطلبات تراخيص البناء ومسح العقارات وفرزها، وطلبات التوظيف في البلدية وتسجيل المكاتب الهندسية وتجديدها، وغيرها الكثير من المعاملات.
وقال الموسوي إن كل ما على المراجع فعله هو زيارة موقع البلدية الإلكتروني على شبكة الإنترنت لمعرفة الأوراق والمستندات والرسوم المطلوبة لمعاملته، مشيرا إلى توفير الموقع خدمات أخرى كدليل الكويت الإلكتروني الذي يوفر خرائط عامة وتفصيلية وجوية للمناطق الحضرية والقسائم، حيث يمكن للزائر أن يرى حدود أي قسيمة مطلوبة أو موقع وأن يتصفح خرائط جميع المناطق.
وقال إن من بين الخدمات التي يقدمها الموقع دليل إجراءات تراخيص البناء واللوائح التنظيمية لمختلف النشاطات التي تدخل ضمن اختصاصات البلدية كلائحة الإعلانات ولائحة النظافة ولائحة الأسواق العامة ونظام مزاولة المهنة للمكاتب الهندسية والدور الاستشارية ولائحة الزراعة في مناطق السكن الخاص.
ودعا الموسوي المواطنين والمقيمين إلى الاطلاع على موقع البلدية الإلكتروني لأنه يقدم الكثير من المعلومات المفيدة كأرقام هواتف فرق طوارئ البلدية وأفرع البلدية بالمحافظات.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور