الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة اليوم - الاربعاء 05 نوفمبر 2008 - العدد 562

النادي العلمي ينظم معرض الاختراعات 13 الجاري
الحريتي : براءات الاختراع نتيجة تشجيع الكويت للبحث العلمي

اشاد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية المستشار حسين الحريتي بفكرة عقد معرض الاختراعات الدولي الثاني في الشرق الأوسط لافتا الى انه ان دل على شيء فإنما يدل على ان الكويت دولة رائدة ومتطورة وتواكب كل الوسائل الحديثة بما يعود بشكل ايجابي على البلاد والوضع الاقليمي بشكل عام .
وقال الحريتي في تصريح صحافي امس ان هذا ليس بالأمر الغريب على الكويت لأن من أهم بنود الدستور التشجيع علي الابتكارات والافكار والبحث العلمي . وأوضح ان حصول الكويت على 13 براءة اختراع خلال العام 2008 لهو دليل على التقدم والعمل الجاد من قبل الشباب الكويتي القادر على الخلق والابداع منوها بالاهتمام الكبير الذي يلقاه المخترع الكويتي سواء من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي او معهد الكويت للأبحاث العلمية وهما الجهتان المسؤولتان عن العمل البحثي في الكويت وسيكون لهما حظوظ طيبة في الميزانيات القادمة وثمن دور النادي الذي يسعي الى تنمية مهارات الشباب والدفع بهم لحب المعرفة واستغلال أوقات الفراغ وتحويل طاقتهم لعمل مثمر ومميز من خلال رعاية الأنشطة العلمية ونشر الوعي العلمي بين أعضائه والعمل على رفع المستوى العلمي بما يعود عليهم وعلى بلدهم بالنفع اضافة الى صقل المواهب وتوجيهها التوجيه الصحيح والسليم وتوثيق وتعزيز روح التضامن بين أعضاء النادي.
وينظم النادي العلمي المعرض الدولي الثاني للاختراعات في الشرق الاوسط في 13 نوفمبر الجاري ويستمر اسبوعا بمشاركة نخبة من المخترعين المحليين والعالميين . وقال النادي في بيان صحافي امس ان المعرض سيشهد تنافسية علمية بين المخترعين المشاركين من داخل وخارج البلاد ما يضعها على خريطة العالم العلمية. وأضاف ان استضافة الكويت للمعرض هي دلالة واضحة على اهمية العلوم لدول المنطقة ويثبت لدول العالم ان هناك امكانات ضخمة وعقول مبدعة يجب الاهتمام بها ورعايتها لما فيه خدمة البشرية وخدمة أجيال المستقبل. وأوضح ان حجم المشاركة العالمية في المعرض يعطي أهمية كبرى له وهو فرصة للعودة مرة اخرى لإحياء تاريخنا القديم في الاختراعات والنهوض كوننا نملك الامكانات والأفكار.
وقال ان المعرض سيكون بمثابة فرصة طيبة للتعاون فيما بين الدول العربية والاستفادة من الخبرات والتجارب وبراءات الاختراع .

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور