الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الخميس 3-7-2008 - العدد 10594

العسعوسي : توقيع عقد إصدار البطاقة الذكية لتنقل المواطنين بين دول مجلس التعاون

كونا -
قال المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي انه «تم توقيع توريد بطاقات ومستلزمات اصدار البطاقة الذكية أمس (أول من امس)، والتي ستستخدم لتنقل المواطنين بين دول المجلس».
وأضاف العسعوسي في تصريح لوكالة الأنباء (كونا) ان الكويت «تعتبر الدولة الأكثر التزاما بالمقاييس التي تم وضعها من خلال الاجتماعات التنسيقية بين الدول الأعضاء لوضع الدليل الموحد لمواصفات البطاقة».
وأشار الى أنه «تم الاتفاق على الحد الأدنى من التطبيقات المشتركة بين الدول الأعضاء وكذلك استخدامها للمرور عبر البوابات الالكترونية التي ستوضع في مطارات ومنافذ الدول الأعضاء لتسهيل الاجراءات لمواطني المجلس».
وأوضح أنه «يمكن لكل دولة أن تستخدم البطاقة لتطبيقات أخرى وفق احتياجاتها بما يدعم مشاريع الحكومة الالكترونية ويمهد للتحول الى التعاملات الالكترونية عبر الانترنت أو الوسائل التقنية الأخرى».
وقال ان البطاقة الذكية «تتميز باحتوائها على شريحة الكترونية تمكنها من تخزين البيانات والتطبيقات لأغراض متعددة»، مشيرا الى أن اصدار البطاقة الذكية «جاء تنفيذا لتوجيهات قادة ورؤساء دول مجلس التعاون الخليجي».
وأضاف ان «مدة العقد ثلاثة أشهر وان الهيئة بدأت بوضع خطة متكاملة ومبرمجة زمنيا لتنفيذ المشروع، حيث ستستبدل البطاقة المدنية الحالية بالبطاقة الجديدة بالتدريج، منعا للتزاحم وفق خطة ستعلن لاحقا».
وأوضح أن غير الكويتيين ستصدر لهم بطاقة بلاستيكية من دون شريحة الكترونية وسيكون التصميم موحدا لكلا النوعين من البطاقات ولكن بلون مختلف لكل منهما وذلك بناء على موافقة مجلس الوزراء ولفترة موقتة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور