الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي العام - الأحد 4-5-2008 - العدد 10534

صاهود : لإقرار قانون المعاقين وتفعيله

دعا مرشح الدائرة الرابعة الدكتور هلال صاهود العنزي الحكومة الى الاهتمام بقضايا المعاقين وسرعة انجاز قانونهم الذي تم تعطيله بسبب الجلسة التي لم تنعقد والتي خصصت لمناقشة قضايا المعاقين في 6 مارس الفائت نتيجة عدم اكتمال النصاب.
واستغرب الدكتور صاهود من بعض النواب الذين لم يحضروا الجلسة التي تم تحديدها بعد جمع التواقيع والموافقة على عقدها من قبل النواب، خصوصا وان أكثر من 300 معاق كانوا في كراسي الجمهور وهم يأملون ان يناقش المجلس قانونهم الجديد الذي أقرته لجنة شؤون المعاقين لكن مع الأسف عادوا بخيبة أمل واضحة تسبب بها نواب الأمة الذين لم يحضروا الجلسة على الرغم من حضور الحكومة.
وأكد صاهود على ضرورة تشريع القانون الجديد لحماية المعاقين وعدم الاكتفاء بقانون 49/96 والذي أصبح غير مناسب لوقتنا الحاضر، مشددا على ضرورة ان يتم تفعيل مواد القانون وليس اقراره فقط.
وبين ان «قضايا المعاقين ستكون من ضمن أولوياته اذا وفقه الله ووصل الى مجلس الأمة لأن المعاقين هم ابناؤنا وأخوة لنا وابناء جيراننا واصبح المعاق له صلة بكل بيت بالكويت ويجب الوقوف الى جانبهم».
ودعا الدكتور صاهود المواطنين والمقيمين الاهتمام بقضايا المعاقين ودعمهم وكذلك مساعدتهم خصوصا اننا شعب متحضر يشعر بما حوله وان يسعى الجميع لحماية حقوق المعاقين وأبسطها عدم الوقوف في الاماكن المخصصة لهم في مواقف السيارات واحترام تلك الفئة من ابناء المجتمع لاننا كلما ابتعدنا عن تلك المواقف كلما دل ذلك على الوعي الحضاري للمجتمع.
وناشد الدكتور هلال صاهود وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح والذي نراه يضرب بيد من حديد كل من يتجاوز القانون ان يعطي توجيهاته لرجال المرور بضرورة تطبيق المخالفات بشكل لحظي لكل من يقف في مواقف المعاقين وعدم ترك الحبل على الغارب وخاصة في المستشفيات والجمعيات التعاونية والمجمعات التجارية، حيث نشاهد بشكل يومي سيارات الاصحاء تقف في أماكن المعاقين دون مراعاة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور