الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي العام - الإثنين 14-1-2008- العدد 10423

وليد العلي : جولة خليجية لبحث انعقاد المؤتمر الدولي لمكافحة التزوير والتزييف في الكويت

كتب ناصر الفرحان 
قال رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وليد العلي «ان الاتحاد يهدف بالدرجة الأولى إلى مكافحة التزوير والتزييف بكل أنواعه إلى جانب حماية أمن الوثائق الرسمية واليومية للوزارات والمصارف العربية من الاختراقات التي يرتكبها المزورون والمنظمات العالمية تجاهها».
جاء ذلك قبيل مغادرته والوفد المرافق له أمس «الأحد» إلى مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية لاطلاع الأعضاء في الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف في المملكة على آخر الاستعدادات التي تم إعدادها لاقامة المؤتمر العربي الدولي الأول لمكافحة التزوير والتزييف والذي سيعقد في الكويت في أواخر 2008.
وأضاف العلي «ان جدول الزيارة للرياض وعمان والامارات يتضمن لقاءات مع مسؤولين في الجهات الرسمية والخاصة المختلفة بتلك البلدان العربية إلى جانب مناقشة مشاركة عدد من الجهات الأهلية والحكومية والخاصة ذات الصلة الوثيقة بمكافحة التزوير والتزييف في فعاليات المؤتمر العربي الدولي الأول لمكافحة التزوير والتزييف في دورته الأولى»، مشيراً إلى ان هذه الزيارة تمثل الزيارة التحضيرية الثانية للمؤتمر حيث سبقتها زيارة أولى لدول أوروبية وتمت خلالها مقابلة الخبراء في مجال التزوير والتزييف للاتفاق على تفاصيل دورة الانعقاد الأول للمؤتمر وأهم المحاور والموضوعات التي سيتم طرحها للمناقشة ومنها «الممارسات الدولية في مكافحة التزوير والتزييف والاحتيال»، و«تجارب البنوك الأجنبية في مكافحة التزييف والاحتيال»، و«لا متاجرة في السلع المزيفة».
وأوضح العلي ان «المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على كيفية التعاون الحكومي والأمني في العالم العربي في مجال مكافحة التزوير والتزييف، كما يهدف إلى مناقشة القضايا والاستراتيجيات العربية والدولية في مجال المكافحة والوقاية من جرائم التزوير المنظمة وايجاد حلول قابلة للتطبيق والخروج بتوصيات عملية ومحصلات مثمرة تساهم في مواجهة هذه الظواهر والجرائم».
ومن جانب آخر، بين النائب الأول لرئيس الاتحاد أحمد الحشاش «ان المؤتمر العربي الدولي الأول لمكافحة التزوير والتزييف سيكون تحت شعار «رؤية أمنية مستقبلية» وسيستضيف وزراء وقيادات عربية ودولية وبمشاركة الأكاديميات والهيئات والشركات المعنية في الوطن العربي إضافة إلى أكثر من 100 خبير عربي وعالمي وذلك بهدف الاطلاع والاستفادة من الخبرات المقدمة والخروج بتوصيات وقرارات من أجل مكافحة التزوير والتزييف.
ومن جانبه، بين النائب الثاني لرئيس الاتحاد علي اليوسف ان الاتحاد سيسعى لتثبيت أهدافه بتطبيق أنظمة أمنية ورقية تتصف بحمايات أمنية عالية على المعاملات اليومية المتداولة في جميع أنحاء الوطن العربي والذي يمثل عاملا مهما في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية العربية.
ومن ناحيته، أضاف الأمين العام للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف حسام أبوالعلا انه يأمل أن تكون هناك أولوية لاتمام التفاوض بشأن الاتفاقيات الدولية لمكافحة التزوير والتزييف الدولي والمنظمة عبر البروتوكولات الملحقة بها. وقال أبوالعلا «نؤيد الجهود الداعية إلى مساعدة الدول الأعضاء بالجامعة العربية والدول الأعضاء بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية على بناء نظام عربي أمني غير مخترق بما في ذلك المساعدة على التدريب والمساعدة التقنية والاستشارات الفنية في مجال التزوير والتزييف».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور