الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الثلاثاء 20-11-2007

الصبر : خمسة آلاف متقدم للتطوع بقوة الشرطة في اليوم الأول
الداخلية : لا صحة لإيقاف صرف جوازات مادة (17)

كونا:
نفى الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العقيد محمد الصبر امس ما ذكرته صحيفة محلية عن ايقاف استخراج جوازت مادة (17) للعسكريين البدون الى ما بعد الحج.
ونقل العقيد الصبر في تصريح صحافي عن المدير العام للادارة العامة ووثائق السفر الشيخ العميد فيصل النواف الاحمد الصباح عدم ايقاف ادارته »اصدار جوازات مادة (17) لفئة العسكريين بل سيتم التقليل من صرف الجوازات للفئة المذكورة سلفا خلال الشهر الجاري ومنتصف الشهر المقبل وذلك استعدادا لصرف جوازات مادة (17) لمناسك الحج«.
واضاف انه تم صرف جوازات مادة (17) ما يقارب (500) جواز للعسكريين العاملين في وزارة الدفاع والداخلية.
من ناحية اخرى اشار الصبر الى انه فتح امس الاول باب التسجيل للمتطوعين غير كويتيي الجنسية الراغبين في التسجيل بدورة افراد الشرطة وذلك بعد الاعلان عنه من خلال مختلف وسائل الاعلام تنفيذا للقرار الوزاري رقم 1627 لسنة 2007 بشأن تطوع غير الكويتيين بقوة الشرطة.
شروط التطوع
وبيّن ان شروط التسجيل لتطوع غير الكويتيين بقوة الشرطة هي »لابناء الكويتيات من جنسيات تنتمي الى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وابناء الكويتيات المطلقات طلاقا بائنا والارامل اللاتي كن متزوجات من جنسيات عربية«.
وتحدث العقيد الصبر عن الاستعدادات لاستقبال المتقدمين الراغبين في التسجيل لهذه الدورة لافتا الى ان الادارة العامة لتأهيل وتدريب ضباط الصف والافراد شكلت لجنة مكونة من 30 ضابطا وضابط صف لاستقبالهم في حين تمت الاستعانة بالادارة العامة للدوريات والادارة العامة لتنظيم المرور لتنظيم الحركة المرورية خارج مبنى التسجيل.
وذكر ان عدد المتقدمين وصل عند فتح باب التسجيل امس الاول إلى نحو خمسة الاف شخص ما بين متقدم واولياء امورهم ومرافقيهم مما تسبب في عرقلة سير عملية التسجيل بالشكل المطلوب مضيفا ان التسجيل بالدورة سيستمر حتى يوم الخميس المقبل.
وبين انه سيتم استدعاء مستلمي المغلفات بالاحرف الابجدية عن طريق وسائل الاعلام خلال الايام المقبلة وفتح اكثر من صالة للتسجيل ووضع برنامج زمني لاستكمال اجراءات القبول وتحديد موعد التحاق الدفعة المتقدمة بعد التجهيز للاعداد المقبولة.
وناشد العقيد الصبر المتقدمين الالتزام بالتعليمات وهي التقيد بالشروط الواردة في اعلان وزارة الداخلية للتسجيل في الدورة والتقيد بالمواعيد المحددة للمراجعة وعدم اصطحاب اولياء الامور والمرافقين عند المراجعة فضلا عن استكمال جميع البيانات والاوراق المطلوبة عند المراجعة.
ودعا الى الاتصال عند الرغبة في الاستفسار عن عملية التسجيل بالدورة على الارقام التالية (4811695ـ4848600).

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور