الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الثلاثاء, 30 اكتوبر, 2007 - 18 شوال 1428- رقم العدد: 12361

'القانونية' وافقت على دفن وتشييع الجنائز بعد صلاة المغرب
سحب الأراضي المخصصة وغير المستغلة خلال سنوات

كتب المحرر البلدي:
أوصت اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي بالموافقة على اقتراح العضو المهندس عبدالعزيز الشايجي باسترجاع وسحب الأراضي من المؤسسات الحكومية والخاصة التي لم تستغلها خلال ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن القرار يطبق بأمر رجعي على جميع الجهات التي حصلت على أراضي أملاك الدولة ولم تستغلها.
وقال رئيس اللجنة خالد الخالد ان الأعضاء أوصوا بالموافقة على اقتراح العضو عبدالعزيز الشايجي بشأن السماح بدفن وتشييع الجنائز في الفترة المسائية (بعد صلاة المغرب) خلال فترة الصيف.
وأضاف ان الأعضاء أوصوا بالموافقة على اقتراح العضوة الشيخة فاطمة الصباح بشأن عمل حملة إعلامية من قبل البلدية لشرح القوانين التي تهم المواطن والمقيم مشيرا إلى أن اللجنة رأت أن إدارة العلاقات العامة في البلدية سيئة في حملاتها الإعلامية ولا بد من محاسبة المقصرين فيها على أدائهم السيئ.
وأوضح أن اللجنة طلبت تطبيق اللوائح بشأن طلب شركة فجر الكويت لمقاولات البناء حول عقد أعمال النظافة وطلبهم تخصيص موقع تشوين وتخزين على أن تتم إزالة مخالفات الشركات الأخرى.
وقال الخالد ان الأعضاء طلبوا إحالة موضوع شركة مجموعة فرح الكويت بشأن خدمات المياه في شارع البلاجات بمنطقة السالمية (مشروع الدولفين) إلى الإدارة القانونية لرفع تقرير، مشيرا إلى رفض الأعضاء خطاب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية المتضمن طلب الشركة المتحدة للإنتاج الزراعي تعويضهم عن المساحة المستقطعة من حيازتهم بمزرعة الصليبية بمساحة 134092 مترا مربعا.
وأضاف أن الأعضاء طلبوا خطاب موافقة من مجلس الوزراء للموافقة على طلب شركة البترول الوطنية الكويتية تحويل حق الانتفاع للمواقع الثلاثة المخصصة لإنشاء محطات تعبئة الوقود في كل من (كبد - غرب الشعيبة - مبارك العبدالله) لمصلحة الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود، مشيرا إلى أنه لا يجوز التنازل عن أملاك الدولة من دون الحصول على الموافقة المسبقة من مجلس الوزراء.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور