الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الخميس 13 فبراير 2020

جريدة الأنباء - الخميس 19 جمادى الآخرة 1441هـ - 13 فبراير 2020م

«الديوان» ينتظر إبلاغه من الجهات التي يوجد اختلاف بين بيانات النظم الآلية وبعض أوقات الدوام الفعلي للعاملين لاستصدار موافقة من
«الخدمة المدنية».. وآخر موعد لمسجلي البعثات والإجازات الدراسية هذا الشهر
بصمة الدوام يدوياً.. لصرف المكافآت الممتازة

طمأنت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» بأنه سيتم صرف مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي الدولة المستحقين من خلال إيجاد الحلول للعوائق التي قد تمنع بعض الوزارات من إدخال بيانات الموظفين آليا.
وقالت المصادر إنه لا مفر أمام ديوان الخدمة المدنية من مخاطبة مجلس الخدمة المدنية للعام الثاني على التوالي لاستصدار موافقة لبعض الوزارات على إدخال بيانات بصمة حضور وانصراف الموظفين، وأيام الغياب وساعات الاستئذان ومدد التأخير وعدد أيام الانقطاع عن العمل يدويا للديوان، بسبب عوائق فنية أمام إدخال بيانات الموظفين آليا، متمثلة في اختلاف البيانات المدرجة آليا عن بيانات الدوام الفعلي لموظفي بعض الوزارات.
وأضافت المصادر ان هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 15/‏ 2017 الخاص بربط صرف مكافآت الأعمال الممتازة ببصمة الدوام.
وأشارت المصادر الى انها تتوقع محدودية الجهات الحكومية التي سيتم استثناؤها من شرط إدخال البيانات آليا لصرف المكافآت وحرصا على صرفها للمستحقين مع إلزام هذه الجهات باتخاذ الإجراءات والتدابير والاستعدادات لإدخال البيانات آليا العام المقبل.
على جانب متصل، أكد ديوان الخدمة المدنية ان نهاية شهر فبراير الجاري ستكون آخر موعد لإدخال بيانات المرشحين للبعثات والإجازات الدراسية على النظم المتكاملة للديوان للعام 2020/2019.
ودعا الديوان المعنيين إلى مراعاة الدقة عند إدخال بيانات المرشحين بحسب المستندات الرسمية وإلا فإنه سيعتبر جميع الترشيحات في حكم الملغاة إذا تم الإيفاد الفعلي بعد نهاية مارس 2020.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم وفقا للاخر تعديل - مرسوم أميري رقم (10) لسنة 1960 بقانون ديوان الخدمة المدنية
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (41) لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي
قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (8) لسنة 2017 بشأن استبدال المادة (10) من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (36) لسنة 2006 بشأن قواعد وأسس وإجراءات ومواعيد تقييم أداء الموظفين والتظلم منه
قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (15) لسنة 2017 بشأن تعديل قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 36 لسنة 2006 بشأن قواعد وأسس وإجراءات ومواعيد تقييم أداء الموظفين والتظلم منه

تعميم رقم (42) لسنة 2007 بشأن استخدام نظام بصمةكإثبات وحيد للحضور والانصراف

الصفحة (1) من اجمالى(1)

يمكنك تسجيل الدخول برقم الجوال فقط


صيغة الجوال غير صحيحة