الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الخميس 10 أكتوبر 2019

جريدة الجريدة   الخميس  12/02/1441 هـ   الموافق  10/10/2019 م   

الكويت: مكافحة الإرهاب تستدعي جهوداً دولية

جددت الكويت موقفها الثابت بشأن رفض جميع صور الإرهاب والتطرف مهما كانت الأسباب والدوافع، مشددة على الدعم الكامل لجميع الجهود الدولية في مكافحة ووقف التهديدات الإرهابية التي تواجه العالم وتعزيزها دولياً وإقليمياً ووطنياً.
جاء ذلك خلال كلمة الكويت التي ألقتها المستشارة بوفدها الدائم لدى الأمم المتحدة تهاني الناصر أمام اللجنة السادسة للجمعية العامة للمنظمة الدولية خلال مناقشة بند «التدابير الرامية إلى القضاء على الإرهاب الدولي» أمس الأول. وقالت الناصر، إن الإرهاب مازال يشكل خطراً جسيماً في كثير من أنحاء العالم، مع تهديده المباشر للسلم والأمن الدوليين، مؤكدة أنه عمل إجرامي لا يبرر ولا ينبغي ربطه بأي دين أو جنسية أو حضارة أو جماعة عرقية.
وأكدت أن مكافحة الإرهاب تستدعي تعبئة جميع الجهود الدولية لمواجهة هذه الآفة الإجرامية باتخاذ تدابير رامية لضمان احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون ومنع الإفلات من العقاب ومعالجة ظروف انتشاره.
وأضافت الناصر أن ذلك يأتي بالقضاء على الفقر والعمل على تحقيق التنمية المستدامة والحكم الرشيد والتعايش السلمي ونبذ التطرف والعنف وكراهية الأجانب واحترام الأديان ورموزها ومقدساتها.
وقالت إن العالم يشهد في الآونة الأخيرة سلسلة من الأعمال الإرهابية والتخريبية، وكان لمنطقة الخليج العربي هذا العام نصيب من تلك الأعمال التي هددت حرية الملاحة وعرضت انسيابية امدادات الطاقة للخطر.

قانون رقم 106 لسنة 2013 في شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء 
قرار وزير المالية رقم ( 37 ) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم ( 106) لسنة 2013 
الخالد: الجماعات الإرهابية لاتزال تشكل تهديداً مباشراً للمجتمع الدولي


 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول