الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الخميس 14 مارس 2019

جريدة الجريدة - الخميس  14 مارس 2019م

العقيل: إجراء تغييرات لتمكين المرأة
استعرضت بالأمم المتحدة إنجازات الكويت في تعزيز مشاركة المرأة

قالت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، إن المشروع الوطني للكويت بشأن دعم وتسريع تنفيذ الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة يهدف إلى إجراء تغييرات تحويلية طويلة الأجل من شأنها تمكين الكويت من تحقيق الأهداف الطموحة المحددة في جدول أعمال تمكين المرأة من أهداف التنمية المستدامة في الكويت.
جاء ذلك خلال استعراض العقيل الإنجازات التي حققتها الكويت بمجال تمكين المرأة، خلال فعالية نظمتها الكويت، مساء أمس الأول، على هامش الدورة الـ 63 للجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة والمقامة حالياً في مقر الأمم المتحدة بنيويورك حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة فيما يتعلق بتمكين المرأة الكويتية.
وأضافت العقيل أن المشروع آنف الذكر يركز على تعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية والعامة وتعزيز مشاركتها في جميع القطاعات من خلال زيادة الوعي وتطبيق السياسات الإيجابية وإتاحة البيانات لدعم وضع خطة وطنية شاملة للتصدي للعنف ضد المرأة.
وذكرت أن هذا المشروع الوطني جاء تعبيراً عن رؤية للكويت الجديدة 2035 لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد التي تحدد خطة الكويت الوطنية للتنمية والتي تضمن مستقبلاً مستداماً ومزدهراً للكويت من خلال مجموعة من الأهداف والغايات التي تمكن الدولة من القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة».
وأضافت العقيل أنه «تحقيقاً لهذه الغاية فقد تعاون برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الكويت ومكتب الأمم المتحدة الإقليمي للمرأة في الدول العربية مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ومركز البحوث والدراسات النسائية بجامعة الكويت لدعم برنامج وطني لتسريع تنفيذ الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة في الكويت».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم بالموافقة على اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة
وزيرة الشؤون تؤكد دور الكويت في تمكين المرأة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول