الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الخميس 08 نوفمبر 2018

جريدة الجريدة - الخميس 8 نوفمبر 2018م

6 نواب يطلبون تشكيل لجنة تحقيق برلمانية

تقدم النواب محمد الدلال ورياض العدساني وأسامة الشاهين وعمر الطبطبائي وماجد المطيري وعبدالله فهاد بطلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية وفقاً للمادة 114 من الدستور والمادة 147 من اللائحة الداخلية للمجلس في المسائل المثارة بشأن أزمة عدم استعداد وضعف وقصور الأجهزة المعنية بالدولة، وعلى الأخص وزارة الأشغال العامة وهيئة الطرق ووزارة الكهرباء والماء وأي أجهزة مختصة أخرى في التصدي لموسم الأمطار وما ترتب عليه من أضرار.
ووفق الطلب، يعهد للجنة المرافق العامة في المجلس القيام بأعمال التحقيق البرلماني في هذا الشأن وتقديم تقرير عنه خلال شهرين من صدور قرار التكليف، على أن تقوم لجنة التحقيق ببحث التالي: الأسباب والمتسببين بإخفاق الأجهزة المختصة في الاستعداد لاستقبال موسم الأمطار وما حصل من أضرار. ونتائج لجان التحقيق السابقة المتعلقة بذات الموضوع، ولمَ لم يُعمل بالتوصيات الناتجة من تلك اللجان؟
وكذلك تتولى اللجنة التحقيق بكيفية تعامل وزارة الأشغال وهيئة الطرق مع ملاحظات وتوصيات مجلس الأمة، والجهات والأطراف والشركات المتقاول أو المتعاقد معها المسؤولة عن صيانة الطرق وصيانة شبكة الصرف الصحي منذ ثلاث سنوات وحتى تاريخه، والملاحظات والمخالفات التي سطرتها الأجهزة الرقابية، وتقييم أداء المسؤولين في الأجهزة المتخصصة ولاسيما في وزارة الأشغال وهيئة الطرق.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة
المجلس يناقش طلبات بتشكيل لجان تحقيق برلمانية في جلسته... الثلاثاء المقبل

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول