الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

جريدة الوطن - الثلاثاء 14 نوفمبر 2017م

بوشهري: توجيه جزء من الدعم الحكومي إلى المواد الموفرة للطاقة
التعرفة الجديدة على «الحكومي» نهاية الشهر

أكدت وزارة الكهرباء والماء الكويتية أمس الاثنين أهمية استخدام مواد البناء ذات المواصفات العالية لمساهمتها في توفير استهلاك الطاقة.
وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري في تصريح صحفي على هامش افتتاحه معرض (البناء بيتك) ان المحصلة النهاية لاستخدام مواد البناء ذات المواصفات العالية تعود بالنفع على المواطن وتقلل من فاتورته وكذلك الدولة التي توفر عبر تخفيض الدعم الذي يذهب للكهرباء والماء.
وأوضح بوشهري ان وزارة التجارة وجهت جزءا من الدعم الحكومي الموجه لمن يبنون قسائهم السكنية إلى المواد الموفرة للطاقة سواء مواد تخص التكييف أو الاضاءة أو العوازل والنوافذ.
وحول زيادة تعرفة الكهرباء أوضح أنه بحسب قانون (20/2016) تم إقرار زيادة التعرفة للكهرباء على القطاع التجاري في 22 مايو الماضي والاستثماري في 22 أغسطس الماضي موضحا أن سيتم تطبيق التعرفة الجديدة على القطاع الحكومة في نهاية الشهر الجاري بنفس الأرقام المعلنة.
وحول آخر المستجدات في استغلال الطاقة الشمسية قال إن وزارة الداخلية بصدد تبني مشروع لتغذية المراكز الحدودية بالطاقة الشمسية وسيتم تنفيذه على عدة مراحل.
يذكر ان المعرض تقيمه وتنظمه شركة معرض الكويت الدولي في الفترة من 13 إلى 18 نوفمبر الجاري على أرض المعارض الدولية بمشاركة مؤسسات وشركات قطاع مواد البناء الوطنية ومقاولاتها.
من ناحية أخرى، قال بوشهري ان جميع منشآت الوزارة تعمل بشكل طبيعي مؤكدا عدم وقوع أضرار نتيجة الهزة الأرضية التي شعر بها السكان.
واضاف بوشهري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) مساء الاحد ان الوضع يسير بشكل طبيعي في جميع المنشآت والمرافق الكهربائية والمائية والعمل يسير فيها بشكله المعتاد.
واشار الى ان الوزارة في تواصل وتنسيق مستمر مع الادارة العامة للدفاع المدني والجهات المعنية استعدادا لمواجهة اي احداث طارئة.
وكانت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للابحاث العلمية اشارت الى حدوث هزة ارضية تتراوح قوتها ما بين 4 و 5 درجات على مقياس ريختر شعر بها معظم سكان البلاد.

قانون رقم (20) لسنة 2016 في شأن تحديد تعرفة وحدتي الكهرباء والماء
مرسوم في شأن وزارة الكهرباء والماء
تعميم أنظمة الإسكان و أنظمة استيفاء رسوم استهلاك الكهرباء من موظفي الحكومة
المرزوق: سأقنع نواب الأمة بتطبيق تعرفة الكهرباء الجديدة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول