الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الخميس 20 أبريل 2017

جريدة الأنباء - الخميس 20 أبريل 2017م

ترسله الحكومة إلى اللجنة الأولمبية لرفع الإيقاف
«الشباب»: اتفاق نيابي ـ حكومي على صيغة نهائية لتعديل قانون الرياضة

توصلت لجنة شؤون الشباب والرياضة البرلمانية بالتوافق مع الحكومة إلى صيغة نهائية لتعديل قانون الرياضة بما يحقق رفع الإيقاف عن النشاط الرياضي الكويتي.
وقال مقرر اللجنة النائب أحمد الفضل في تصريح للصحافيين بمجلس الأمة عقب اجتماع اللجنة اليوم، إن اللجنة ناقشت 6 اقتراحات نيابية ومشروع بقانون محال من الحكومة تتعلق بتعديل القوانين الرياضية، وتوصلنا إلى نص نهائي بالتوافق مع الحكومة، ولم تتبق إلا بعض التعديلات في المصطلحات سننتهي منها بالاتفاق.
وبين أنه تم الاتفاق على أن يتم إرسال نسخة إلى اللجنة الأولمبية عن القانون المعدل قبل إحالته إلى مجلس الأمة، معتقدا أن النص لا توجد فيه أي مشاكل، وخصوصا أننا نعرف المواد التي كانت اللجنة الأولمبية تعترض عليها، ولذلك عملنا ما يتوافق مع المواثيق الأولمبية، وكذلك لا يتعارض مع دستورنا وقوانيننا المحلية.
وأكد أن الحكومة هي التي ستراسل اللجنة الأولمبية، وإذا وافقت اللجنة الأولمبية فإننا كمجلس نكون أنهينا الجزء الخاص بنا، وتبقى مسألة إسقاط القضايا أو تجميدها وعودة مجالس إدارات الأندية قرارها بيد الحكومة.
وأوضح أننا لسنا ضد عودة مجالس الإدارات من خلال الانتخابات أو بأي إجراء قانوني آخر نتوافق عليه، ولكن أي قرار مخالف للقانون فسنتصدى له.
وشرح أن كل المقترحات التي ناقشتها اللجنة اليوم والمشروع الحكومي تتعلق برفع الإيقاف عن النشاط الرياضي وبعض التطوير، مبينا أن النقاش الجدي لتطوير الرياضة الكويتية وهو الهدف الذي تأسست من أجله اللجنة سيبدأ في الاجتماع المقبل. وأعرب عن أمله في يتحقق الهدف الرئيسي وهو رفع الإيقاف عن النشاط الرياضي الكويتي في المجلس المقبلة أو الجلسة التي تليها.

قانون رقم 21 لسنة 2016 في شأن دعم الأندية الرياضية
قانون رقم 97 لسنة 2015 في شأن إنشاء الهيئة العامة للرياضة
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 24 لسنة 1962 في شأن الأندية وجمعيات النفع العام
القانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم (42) لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 2007 في شأن تنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأندية الرياضية
استعجال تعديلات «الرياضة» قبل 11 يناير
«الشباب» تقرّ تعديلات النواب على «الرياضة»
الحكومة تقاضي «الاتحادات» ... الداعمة لإيقاف الرياضة
مجلس الوزراء: تسريع إقرار قانون الرياضة الجديد لعودة النشاط
مجلس الوزراء : اتخاذ أفضل السبل لرفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول