الملف الصحفي

عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن  - السبت 30/4/2005

الحشاش لـ الوطن: دائرة قضائية خاصة للنظر في قضايا البلدية للحد من الكم الهائل من المخالفات

كتب عبدالله الهاجري:
طالب نائب المدير العام لمحافظة العاصمة ببلدية الكويت مساعد الحشاش بضرورة إنشاء دائرة قضائية خاصة تنظر في قضايا جهاز البلدية بشكل عام مشيرا الى ان الكم الهائل من المخالفات بالبلدية يعود الى عدم وجود اجراء سريع للحد من هذه المخالفات.
واكد الحشاش في لقاء مع الوطن ان الوضع اذا استمر على ما هو عليه ولم يكن هناك حد لهذه التجاوزات والمخالفات ستكون هناك مشكلة كبيرة يصعب وضع حدا لها.
واوضح ان السبب الرئيسي في ضعف الرقابة في البلدية يعود الى مخرجات التعليم وسياسة التوظيف في البلدية لافتا الى ان هناك جيوشا من الكتبة والمراسلين في معظم المراكز.
واشار الى ان عدم عقد دورات جديدة في البلدية للمراقبين بعد غيابه دق ناقوس الخطر في البلدية خاصة انه قد مضى على عدم اقامة دورات اكثر من 20 سنة.
كان هذا هو الموجز للقاء الذي أجرته معه «الوطن».. وفي الحوار بقية التفاصيل:
كثرة المخالفات وقلة الاجراءات الرادعة
¾ ما سبب كثرة المخالفات والتجاوزات في محافظة العاصمة؟
ـ السبب كثرة المخالفات والتجاوزات في العاصمة يعود الى عدم وجود اجراء سريع من قبل البلدية تجاه المخالفين والمتجاوزين فعندما تقوم البلدية بتحرير مخالفة وتقوم برفع دعوى قضايا على المتجاوزين فإن الحكم يستغرق ما بين سنتين الي 3 سنوات وخلال تلك الفترة لا تستطيع البلدية اتخاذ اي نوع من الاجراءات الجزائية التي لديها، وذلك لان الامر منظور امام القضاء ومن ثم فإن طول هذه الفترة في التقاضي يشجع الاخرين على التجاوزات التي يستفيدون ماديا منها خلال هذه الفترة، واضاف: لن يكون هناك حل لهذه المشكلة الا بانشاء دائرة خاصة بالمحكمة تنظر في القضايا التي ترفع من البلدية وذلك حتى تكون هناك سرعة في اصدار الاحكام حتى نتمكن من تنفيذ هذه الاحكام التي من شأنها وقف مسلسل التجاوزات المستمر في البلدية.

تسجيل الدخول