الملف الصحفي

جريدة الراي - الثلاثاء 16 أبريل 2019م

مجلس الأمة ينظر اليوم قانوني «الغش التجاري» و«السجل العيني»

رفع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الجلسة نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب.
ويعقد مجلس الأمة جلسته العادية اليوم لمناقشة البنود المدرجة على جدول أعماله وأبرزها النظر في مشروعي قانوني إصدار القانون (النظام الموحد لمكافحة الغش التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي) و(نظام السجل العيني) ومشروع واقتراح قانون بشأن العمل الخيري.
ويستهل المجلس أعمال جلسته بالتصديق على المضابط والأسئلة والرسائل الواردة والنظر في عدد من الطلبات أحدها مقدم من بعض الأعضاء بشأن الاستماع لرؤية الحكومة والنواب واللجنة البرلمانية المختصة (تنمية الموارد البشرية البرلمانية) بشأن أزمة التوظيف.
وأدرج على جدول الأعمال أيضا حول الموضوع ذاته تقرير لجنة الإحلال وأزمة التوظيف البرلمانية عن طلبي المناقشة المقدمين من بعض الأعضاء في شأن قضية البطالة بالبلاد لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنها.
وتشمل الطلبات كذلك على طلبي مناقشة في شأن قضية الشهادات المزورة وغير المعتمدة وغير المعترف بها وآخر بشأن إحالة نواب حاليين وسابقين إلى النيابة العامة وذلك لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنهم وتبادل الرأي بصددهم.
كما يتضمن جدول أعمال الجلسة تقارير اللجان البرلمانية عن طلبات التحقيق ومنها تقرير لجنة التحقيق البرلمانية في تجاوزات وزارة الصحة بشأن التجاوزات المالية والقانونية والإدارية، وتقرير لجنة المرافق العامة البرلمانية عن التحقيق في عجز البنى التحتية عن استيعاب الأمطار التي شهدتها البلاد.

 

قانون رقم 62 لسنة 2007 في شأن قمع الغش في المعاملات التجارية
«التشريعية» تقر «السجل العيني» «وتعديل الشركات»

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول