الملف الصحفي

جريدة الجريدة - الخميس  24 مايو 2018 ‫

الخضير: رد قانون التقاعد المبكر يضر بعلاقة السلطتين

دعا النائب د. حمود الخضير الحكومة إلى عدم رد قانون التقاعد المبكر إلى مجلس الأمة بعد أن تم اقراره مؤخرا، معربا عن ثقته بتعاون رئيس الحكومة سمو الشيخ جابر المبارك وتفهمه لرغبة الغالبية العظمى من المجلس في إقرار القانون، والعمل من أجل استكمال مسيرة الإنجاز للقوانين التي يحتاجها المواطنون.
وأضاف الخضير في تصريح أن من شأن هذا القانون أن يحل الكثير من المشاكل المزمنة التي لم تتمكن الحكومة من إيجاد حل جذري لها، وعلى رأسها مشكلة البطالة التي تفرض على السلطتين التعاون معا من أجل إيجاد الحلول الكفيلة بحلها أو التقليل من تداعياتها السلبيية.
وتابع أن التقاعد المبكر اختياري وليس إلزاميا، ولا نقبل بفرض التقاعد المبكر على الموظف المعني هو باتخاذ هذا القرار من عدمه، إلا أن ما يهمنا في الأمر أن نعطي هذا الحق للموظف، مؤكدا أن رد القانون للمجلس سيعطي رسالة سلبية قد تلقي بظلالها على تعاون السلطتين في المرحلة المقبلة.
وأوضح أن الحكومة سعت طوال عقود مضت إلى حل مشكلة البطالة إلا أن هذه المساعي لم تكلل بالنجاح، مشددا على ضرورة تعاون الحكومة مع المجلس في البحث عن حلول جذرية وهي ليست مستحيلة لكنها تتطلب إرادة حكومية حقيقية.

القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية
التقاعد المبكر مرّ بأغلبية.. وخصم 5%

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول