الملف الصحفي

جريدة الجريدة - الإثنين 1 مايو 2017م

«التعليمية» تناقش إلغاء شرط الخبرة للمعلمين

ناقشت اللجنة التعليمية البرلمانية، بناء على تكليف مجلس الأمة، التحقيق بشأن التعيينات والابتعاث بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، بحضور مدير جامعة الكويت د. حسن الأنصاري، ومدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وقياديي الجهتين.
وقال رئيس اللجنة النائب د. محمد الحويلة، في تصريح صحافي أمس، إن الاجتماع استعرض الملاحظات على الإجابات الواردة للجنة من جامعة الكويت، وتم طلب بعض الإيضاحات، على أن تستكمل اللجنة اجتماعها الأحد المقبل.
واضاف الحويلة انه تم في الاجتماع أيضا مناقشة الإجابات الواردة من هيئة التطبيقي، ورأى أعضاء اللجنة منح "هيئة التطبيقي" أسبوعا لتزويدها بكل الملاحظات التي أبدتها اللجنة، مؤكدا أن الاجتماع المقبل سيكون الأخير لهذا الموضوع، وسيتم بعده إعداد التقرير النهائي ورفعه إلى المجلس.
من جهة اخرى، ذكر الحويلة أن اللجنة ستعقد اجتماعا آخر الخميس المقبل، لمناقشة تعديل القانون رقم 2012/28، والخاص ببدلات العاملين في "التربية" و"الأوقاف"، بحضور ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية، موضحا ان الاجتماع سيناقش تعديل القانون ومنح البدلات الخاصة بالتدريس للوظائف الإشرافية والقيادية الذين حرموا من البدل بعد ترقيتهم.
وبين أن الاجتماع سيناقش أيضا التعديل الخاص بوظيفة معلم من فئة "د" بأن يتم إلغاء شرط الخبرة حتى يتم استقطاب المعلمين حديثي التخرج، معربا عن أمله أن يكون هناك توافق نيابي حكومي حتى يتم تحقيق الاستقرار التربوي للمعلمين، ويكون هناك عائد إيجابي للرضا الوظيفي يرتقي بمهنة التعليم.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 28 لسنة 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشئون الإسلامية
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (29) لسنة 1966 في شأن تنظيم التعليم العالي

مرسوم بقانون رقم 4 لسنة 1987 بشأن التعليم العام 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول