الملف الصحفي

جريدة الراى الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - العدد 13596

«التأمينات»: لا نية لخفض سن التقاعد لموظفي الدولة

نفى مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حمد الحميضي وجود أي نية لتخفيض سن التقاعد لموظفي الدولة، مبيناً أن «الكويت تتعامل مع نظام تأمينات يعتبر الأخفض على مستوى الخليج ودول العالم الذي يسمح للموظفين بالتقاعد من بعد خدمة 30 عاماً أو بلوغ سن الـ 55».
وقال الحميضي لـ «الراي»، ان «ادارة المؤسسة ضد مبدأ خفض سن التقاعد باعتبار أن التقاعد المبكر يضر بالوضع المالي والاداري للمؤسسة».
وطمأن الحميضي المتقاعدين إلى أن «المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بصدد افتتاح فرع جنوب السرة قبل نهاية العام الحالي والذي سبقه افتتاح مركز فهد الاحمد»، كاشفاً عن افتتاح فرع العارضية منتصف العام المقبل وذلك لتقديم افضل الخدمات وانجاز معاملات المتقاعدين من خلال توفير الوقت والجهد لهم.
واضاف انه سيقوم بجولات تفتيشية على أفرع «التأمينات» للوقوف على جهوزية العمل وحل أي معوقات تواجه المراجعين أو الموظفين، بهدف ايجاد بيئة مناسبة للعمل.
من جانب آخر، أكد الحميضي ان «المؤسسة لا تقوم بالخصم على البدلات التي تصرف للموظفين ما لم يكن صرفها بشكل ثابت ومثبت في شهادة الراتب»، مشيراً إلى أن ذلك «يتم بالتنسيق بين المؤسسة وجهة عمل المؤمن عليه»
 

القانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم (128) لسنة 1992 بنظام التأمين التكميلي
القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية وزيادة المعاشات التقاعدية
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (110) لسنة 2014 بتقرير مكافأة مالية للخاضعين لقانون التأمينات الاجتماعية وقانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين عند انتهاء الاشتراك
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي
المرسوم الصادر بتاريخ 7 يناير 1979 بشأن اختصاصات وزارة الشئون الاجتماعية والعمل
التأمينات: تقديم موعد صرف معاشات المتقاعدين بمناسبة حلول شهر رمضان

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول