الملف الصحفي

جريدة الراي - الثلاثاء 12 أبريل 2016 - العدد 13434

تعاون كويتي - صيني لتبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب
الفريق الفهد يؤكد سياسة الباب المفتوح في التعامل مع المواطنين والعسكريين

أعرب وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد عن اعتزازه وتقديره لما تم انجازه وتحقيقه خلال زيارته الأخيرة للمكسيك، والتي اسفرت كذلك عن توقيع اتفاقية امنية تتعلق بالتعاون الشرطي، مشيدا بعلاقات الكويت والمكسيك في مختلف المجالات.
وقال الفهد لدى استقباله أمس في مكتبه بوزارة الداخلية بمنطقة صبحان سفير المكسيك ميغيل انخيل ايسيدرو، إن ما تحقق خلال زيارته سيعزز التعاون الأمني والتنسيق المتبادل بين الجانبين في مجال مكافحة الجريمة بكل اشكالها، وخاصة جرائم المخدرات، مشيرا الى انه خلال زيارته المرتقبة لنيويورك سيتم خلالها بحث التعاون في مجال مكافحة المخدرات وطرق مكافحتها.
واستقبل الفهد سفير جمهورية الصين الشعبية وانغ دي، حيث أعرب عن أهمية تعاون البلدين في مختلف المجالات الأمنية.وبحث الفهد والسفير الصيني سبل تعزيز العلاقات، خاصة تبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب والتحديات الأمنية المحيطة بالمنطقة، بالإضافة الى تعزيز التدريب المشترك والاستفادة من المعدات المتطورة التي تمتلكها الصين لمكافحة الارهاب. واعرب وكيل وزارة الداخلية عن تطلعه لتوقيع مذكرة تفاهم امنية مشتركة بين البلدين.
من جانب آخر، استقبل الفهد أمس، عددا من المواطنين أصحاب الشكاوى والمقترحات الخاصة ببعض المعاملات المتعلقة ببعض قطاعات وزارة الداخلية.
كما استقبل الفهد عددا من العسكريين واطلع على بعض الأمور الخاصة بعملهم وامر بمتابعتها والعمل على تذليلها ومعالجاتها، مؤكداً ساسة الباب المفتوح.
واستقبل الوكيل الفهد منسق اداري أول في جوازات النويصيب حمد العجمي، حيث قدم له نسخة من رسالة الماجستير التي حصل عليها في «الالتزام التنظيمي للعاملين في قطاع شؤون امن المنافذ البرية لدولة الكويت: أثر ممارسات الموارد البشرية».

قانون رقم 106 لسنة 2013 في شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب 
قانون رقم 26 لسنة 2013 بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية للمساعدة القضائية في المسائل المدنية والتجارية
مرسوم رقم 72 لسنة 2012 بالموافقة على مذكرة تفاهم بشأن الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية
مرسوم رقم 485 لسنة 2010 بالموافقة على اتفاقية بشأن التعاون في مجال التعليم العالي بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية الصين الشعبية
مرسوم رقم 278 لسنة 2006 بالموافقة على اتفاقية التعاون في مجال النفط والغاز بين حكومة دولة الكويت حكومة جمهوريةالصين الشعبية
بحث وتوقيع 10 اتفاقيات بين الكويت والصين في مختلف المجالات

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول