الملف الصحفي

جريدة الراي - الأربعاء 29 أبريل 2015 - العدد 13085

«التعليمية البرلمانية» تناقش التعديلات على قانون المرئي والمسموع

| (كونا) |
استكملت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية بمجلس الامة اليوم حلقتها النقاشية الخاصة بقانون تنظيم الاعلام الالكتروني والتعديلات على قانوني الإعلام المرئي والمسموع والمطبوعات والنشر. وخصصت الحلقة النقاشية يومها الثاني لمناقشة التعديلات المقترحة والمقدمة على قانون المرئي والمسموع بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام ذات الصلة في هذا المجال وخبراء في موضوع الإعلام.
وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور عودة الرويعي ان الهدف من هذه الحلقات التي يشارك بها نخبة من المتخصصين هو استيعاب ومعرفة حيثيات القانون وتنقيحه والوصول الى الهدف المرجو.
ودعا الى عدم كتابة القوانين الإعلامية بمعزل عن بعضها بل دمجها والخروج بقانون موحد وشامل للإعلام، معربا في الوقت ذاته عن ثقته بفريق وزارة الإعلام وقدرته على صياغة قوانين صحيحة وسليمة.
من جهته طالب عضو مجلس الأمة النائب الدكتور عبد الرحمن الجيران بضرورة الموازنة بين ما وصفه بالوارد والإنتاج معبرا عن أسفه لعدم وجود مشروع عربي لتحصين الشباب من الغزو الثقافي الغربي.
وقال ان القانون الحالي لم يراع ويحدد آلية دخول رأس المال الأجنبي في المؤسسات الإعلامية الكويتية ومدى تأثيره على الأمن القومي والوسائل الإعلامية خاصة، لافتا الى أننا نعيش في عصر مادي بحت لم يعد العمل الوطني فيه يشكل هاجسا لدى جيل الشباب.
بدوره اقترح عضو مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحرية تداول المعلومات عبدالحميد علي منح وزير الإعلام صلاحية الاستثناء في تخفيض رأس المال والكفالة المالية الواردة في المادة (3) من قانون المرئي والمسموع والمتعلقة بشروط الترخيص.
وأبدى رغبته في اضافة بند ينص على وجوب إجادة من يتولى إدارة القناة للغة التي تبث بها بالإضافة إلى تحديد مدة زمنية معينة لبث التصحيح الوارد الى القناة في حال نشرها أو بثها مادة غير صحيحة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون 3 لسنة 2006 في شأن المطبوعات والنشر
قانون رقم 61 لسنة 2007 بشأن الإعلام المرئي والمسموع
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم 31 لسنة 1970 بتعديل بعض أحكام قانون الجزاء رقم (16) لسنة 1960
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة
 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

يمكنك تسجيل الدخول برقم الجوال فقط


صيغة الجوال غير صحيحة