الملف الصحفي

عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الأنباء - الخميس 24 نوفمبر 2011

تتراوح بين 50 و400 دينار و30% زيادات على الراتب الأساسي
«الصحة»: بدلات فنيي الطوارئ الطبية للكويتيين فقط

عبدالكريم العبدالله
ألغت وزارة الصحة البدلات والمزايا الوظيفية المقترحة لفنيي الطوارئ الطبية من غير محددي الجنسية وأبناء الكويتيات بعد أن قامت بإدراجها ضمن الكتاب الموجه لديوان الخدمة المدنية لتقتصرها على الكويتيين فقط.
مصادر صحية مطلعة أوضحت في تصريح لـ «الأنباء» ان السبب في إلغاء المزايا والبدلات للفئات السابقة هو الانتهاء أولا من البدلات والمزايا الوظيفية للكويتيين، ومن بعدها سيتم النظر في مزايا غير محددي الجنسية وأبناء الكويتيات.
وذكرت ان وزارة الصحة قامت بإرسال بدلات فنيي الطوارئ الطبية للكويتيين بعد إلغاء البدلات السابقة لغير محددي الجنسية (البدون) وأبناء الكويتيات، مشيرة الى ان الوزارة طلبت في كتابها من ديوان الخدمة المدنية ضرورة إقرار هذه البدلات بأسرع وقت ممكن لوقف سيل الاستقالات في هذا المجال، علاوة على تحفيزهم وتشجيعهم للمهنة بدلا من ان تكون مهنة طاردة.
وبينت المصادر ان الزيادات المقررة لفنيي الطوارئ الطبية من الكويتيين تتراوح بين 50 و400 دينار، بالاضافة الى زيادات على الراتب الاساسي تقدر بـ 30%.
وبالنسبة لبدلات فنيي الطوارئ الطبية من البدون وأبناء الكويتيات فأكدت المصادر ذاتها انه سيتم النظر فيها بعد إقرار كوادر الكويتيين ليتم النظر فيها جيدا من قبل ديوان الخدمة المدنية.

تسجيل الدخول