الملف الصحفي

عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الأنباء - الأحد 20 نوفمبر 2011

 «الصحة» رفعتها إلى الديوان لاعتمادها
«الأنباء» تنفرد بنشر المميزات المالية والوظيفية لفنيي الطوارئ الطبية
المميزات شملت بدلات للبدون وأبناء الكويتيات
400 إلى 50 ديناراً البدلات المقترحة للفنيين الكويتيين
زيادة الإجازات 45 يوماً لمن تقل خدمته عن 15 سنة و60 لمن تزيد

عبدالكريم العبدالله
رفعت وزارة الصحة كتابها الى ديوان الخدمة المدنية بشأن البدلات والمزايا الوظيفية لفنيي الطوارئ الطبية التي شملت من ضمنها بدلات لغير محددي الجنسية (البدون) وابناء الكويتيات بعد قيام اللجنة التطوعية لمتابعة شؤون فنيي الطوارئ الطبية باعادة النظر في الجداول المقترحة للبدلات.
المزايا الوظيفية
وجاء في الكتاب الذي حصلت عليه «الأنباء» ان المزايا الوظيفية المطلوب اقرارها لفنيي الطوارئ الطبية تتلخص في زيادة الاجازة السنوية لتكون 45 يوما بالسنة لمن تقل خدمته عن 15 سنة 60 يوما لمن تزيد خدمته على 15 سنة، بالاضافة الى اقرار مكافأة نهاية خدمة بواقع 18 شهرا لمن تزيد خدمته في الحكومة على 30 سنة، وفي حال ادراج فنيي الطوارئ الطبية تحت بند الاعمال الشاقة والخطرة تصرف المكافآت المذكورة اعلاه لمن تزيد خدمته على 25 سنة.
المؤهل العلمي
وتضمن الكتاب الموجه لديوان الخدمة المدنية تطبيق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 7/2010 بزيادة مكافأة المؤهل العلمي لتكون 150 دينارا لحاملي الدكتوراه و75 لحاملي الماجستير للعاملين في مجالات الخدمات الطبية المساندة للكويتيين علاوة على منح بدل سكن بالفئات المناسبة التي يراها الديوان وفقا للتدرج الوظيفي لشاغلي التدرج الوظيفي لشاغلي الوظائف التخصصية للفئات المتدرجة مع بدل تأثيث لمرة واحدة كذلك.
عدم استقطاع
كما طالب الوزارة من الديوان عدم استقطاع البدلات والمزايا المالية في حال الحصول على اجازة دراسية او على اجازة دورية تشجيعا للشباب الكويتي للانخراط في هذه المهنة النادرة والشاقة، بالاضافة الى زيادة 30% على الراتب الاساسي لفنيي الطوارئ الطبية.
400 إلى 50
وتطرق الكتاب الى البدلات الاضافية المقترحة لفنيي الطوارئ الطبية والتي تتراوح ما بين 400 و50 دينارا على حسب الوظائف الفنية للعاملين في مجال الطوارئ الطبية، كما طلبت وزارة الصحة من الديوان اضافة بدلات ضمن بدل طبيعة العمل منها بدل طريق والمناطق النائية 50 دينارا لمن يبعد عن السكن اكثر من 30كم واقل من 60كم علاوة على بدل طريق للعاملين في مراكز الاسعاف والمناطق النائية 70 دينارا لمن يبعد عن السكن 60كم وما فوق بالاضافة الى بدل قيادة للدراجات النارية 100 دينار.
البدون وأبناء الكويتيات
وبين الكتاب اضافة بدلات للعاملين في مجال الطوارئ الطبية من فئة غير محددي الجنسية وابناء الكويتيات للمعينين على بند المكافآت والتي اقترحت ان يكون راتب المسعف من هذه الفئة الاساسي 180 دينارا مع بدل طبيعة عمل 50 دينارا وخفارة 60 دينارا وغلاء معيشة 50 دينارا لمن حصل على دورة اسعاف لمدة سنة بعد المتوسط، اما بالنسبة لفني مساعد طوارئ طبية وحاصل على دبلوم طوارئ لمدة سنتين بعد الثانوية او دورة فنيي طوارئ طبية سنتين بعد الثانوية فيكون الراتب الاساسي له 205 على بدل طبيعة عمل للفئة «أ» 120 و70 للفئة «ب» ومكافأة مستوى وظيفي 50 دينارا و70 خفارة و50 غلاء معيشة.
اما بالنسبة للحاصلين على بكالوريوس طوارئ طبية من فئة غير محددي الجنسية او ابناء الكويتيات لمسمى فني طوارئ طبية فالراتب الاساسي له 160 دينارا في المقترح و150 دينارا بدل طبيعة عمل و80 مستوى وظيفي وخفارة و50 غلاء معيشة.
وبالنسبة لسواق الاسعاف من فئة غير محددي الجنسية وابناء الكويتيات فاكد الكتاب ان المقترح للبدلات لهم تشمل ان يكون الراتب الاساسي 120 دينارا و60 دينارا بدل قيادة و40 حفارة و50 غلاء معيشة.

تسجيل الدخول