الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الأثنين 20 مارس 2017
الحكومة تطلب تأجيل تعديلات «مكافحة الفساد» لحين حكم «الدستورية»

أظهر اجتماع «التشريعية» أمس خلافاً بين النائبين العدساني والدلال على خلفية انتقاد الأول لعدم مناقشة قانون تعارض المصالح منفرداً عن تعديلات هيئة مكافحة الفساد بحجة أن المجلس أوصى بمناقشته منفصلاً عن تعديلات الهيئة، ليرد الدلال بأنه حريص على المصلحة العامة.

الخالد يوجّه لقبول أبناء العسكريين في «الدفاع»

وجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد، إلى دراسة مقترح قبول أبناء العسكريين في وزارة الدفاع من الشهداء والمشاركين في الحروب العربية، وحرب تحرير الكويت، وممن أتموا 30 سنة بالخدمة والحاصلين على إحصاء سنة 65، تكريماً لعطائهم وتفانيهم وإخلاصهم في خدمة الوطن.

«الداخلية والدفاع» أحالت «الجنسية» إلى «التشريعية» وأرجأت «حرمان المسيء»

أوصت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية خلال اجتماعها امس بإحالة مقترحات بشأن الجنسية (سحبها وإسقاطها) والمحكمة الكلية إلى اللجنة التشريعية، كما أرجأت بت الاقتراحات المتعلقة بتعديل قانون الانتخاب (حرمان المسيء) إلى اجتماع مقبل، وأقرت عددا من الاقتراحات برغبة.

الفضل اقترح تعديل قانون التسجيل العقاري

تقدم النائب أحمد الفضل باقتراح بقانون باضافة مادتين جديدتين برقمي 15 مكرراً

المالية البرلمانية: توافق على تخفيض سن التقاعد للمرأة والرجل

وافقت لجنة الشؤون المالية البرلمانية بالإجماع على اقتراح بقانون لتعديل قانون التأمينات الاجتماعية لخفض سن تقاعد المرأة الكويتية إلى 45 عاما وخفض سنوات الخدمة الفعلية الى 20 عاما.

لجنة الداخلية توافق على عودة 156 مدعياً عاماً إلى وظائفهم

أوصت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية خلال اجتماعها أمس بإحالة مقترحات في شأن التجنيس والمحكمة الكلية إلى اللجنة التشريعية كما أرجأت البت في الاقتراحات المتعلقة بتعديل قانون الانتخاب إلى اجتماع مقبل وأقرت عددا من الاقتراحات برغبة.

الصفحة 1 من اجمالي 1

تسجيل الدخول