اتفاقية استخدام موقع (محامو الكويت)

1 - يلتزم المشترك بحفظ حقوق الملكية الفكرية لهذا الموقع بجميع محتوياته لشركة شبكة المحامين العرب المحدوده ، وعلى سبيل المثال لا الحصر ما يلي:
1 - 1 حقوق جمع هذه المواد القانونية من مصادرها المختلفة وترتيبها وتنظيمها وطباعتها وتنسيقها وتصحيحها ومعالجة الروابط بين أجزائها المختلفه وتقديمها على شكل موسوعات (موسوعة التشريعات الكويتية، موسوعة الأحكام والفتاوى الكويتية، موسوعة معاهدات دولة الكويت).
1 - 2 فكرة تنوع أساليب استعراض المواد، وتنوع تصنيفاتها، وتداخلها، وتبويبها، واستخلاص مبادئها، واستعراض تعديلاتها، وعلاقاتها المتوفرة بالموقع لخدمة المحامين والمستشارين القانونيين وجميع مشتركي الموقع... وذلك لتسهيل الرجوع لها مجتمعة.
1 - 3 فكرة نوافذ استعراض التعديلات لاستعراض التطور التشريعي للمواد وربطها على سوابقها القضائية، وذلك لتسهيل رجوع من يهمه الأمر إلى أي وثيقة قانونية شاملة لتعديلاتها وتطبيقاتها القانونية.
1 - 4 فكرة ربط المعاهدات الدولية على نصوصها الإنجليزية الأصلية لتوفير أعلى مستوى من الدقة للباحثين وللعاملين في حقل القانون الدولي.
1 - 5 استخراج وفهرسة وتبويب مبادئ الأحكام القضائية لمحكمة التمييز بدوائرها المختلفة وإتاحة عدة أساليب استعراض متميزة لهذه الأحكام والمبادئ تسهيلاً على الباحث للوصول إلى ما يبحث عنه، بالإضافة لربط جميع القواعد القانونية التي استندت لها الهيئات القضائية في أحكامها على النصوص الأصلية وتعديلاتها تعميقًا للفائدة لجميع مشتركي الموقع.
1 - 6 الحقوق المتعلقة بصياغة نماذج العقود وصيغ الدعاوى والصيغ الأخرى.

2 - الاشتراك يتعلق فقط بالأجزاء المكتملة من الموقع دون أن يتعلق بالأجزاء التي لم تكتمل بعد، كما لا يتعلق بالإعلانات.

3 - الاشتراك هو حق شخصي للمشترك فقط، يخوله الاطلاع على كافة وثائق الموقع والاستفادة من كافة خدماته، ويسمح عند الحاجة الشخصية للمشترك بطباعة الوثيقة أو نسخها على وسائط إلكترونية وفقًا للشروط التالية:-
أ - إن هدف مالك الموقع من تسهيل النسخ والطباعة هو تحقيق أكبر فائدة للمشترك، والمساعدة على نشر القانون ولهذا يشترط أن يكون هذا النسخ او الطباعة بقدر الحاجة الشخصية، ولا يوافق مالك الموقع على استغلال هذا الحق لأي غرض آخر سواءً أكان تجاريًا أو غيره.
ب - أن يقوم المشترك بالإشارة لمصدر الوثيقة كلما قدمها للغير أو أرفقها ضمن مستنداته.
جـ - الاشتراك في الموقع يضع المشترك تحت طائلة المحافظة على الأمانة والمسؤولية المباشرة عن كل ما يقع منه أو بسببه من مخالفات أو تعدي على حقوق المالك أيًا كانت بما في ذلك طباعة ونسخ عددًا كبيرًا من الوثائق واستغلال أي وثيقة من وثائق الموقع تجاريًا وبأي طريقة
د - لا يوافق مالك الموقع بأي حالٍ من الأحوال على اشتراك أكثر من طرف بكلمة دخول واحدة، أو وضع الموسوعة على شبكة أجهزة دون موافقة إدارة الموقع.

4 - يلتزم المشترك بالمحافظة على كلمة المرور الخاصة به، ويلتزم بتغيير هذه الكلمة في حالة تسربها للغير بأي طريقة كانت.
5 - بالنسبة للجهات الاعتبارية فإن حق الدخول هو للمدير أو رئيس المجموعة فقط، ولا يقبل مالك الموقع توزيع كلمة المرور على الموظفين أو التابعين لهذه الجهة، وفي حالة الحاجة لأكثر من اشتراك لجهة واحدة فيمكن التفاهم مع إدارة الموقع على ذلك، وتوقيع اتفاق خاص بهذا الشأن.
6 -
يقصد بكلمة (طباعة) الحصول على التشريع من خلال كافة وسائل الطباعة سواء الورقية أو الإلكترونية وهو المسموح به للمشتركين بما لا يجاوز ( سياسة الاستخدام العادل) .
7 - على المستخدم (المشترك) في كل أحوال الاستخدام القانوني (الاستخدام العادي) أن يشير إلى الموقع كمصدر في حالة الطبع والنسخ منه للغرض الشخصي وفي حدود الاستخدام العادي.

8- ( سياسة الاستخدام العادل ) تعني أننا قد حددنا المستوى الأقصى لعمليات الطباعة بما لا يجاوز إجراء 100 صفحة طباعة شهريًا أو 1200 صفحة طباعة سنويًا.

أحكام عامة

1 - يحق لإدارة الموقع إيقاف الاشتراك أو إلغائه متى ثبت لها ووفقًا لتقديرها أن المشترك خالف شروط هذا العقد مع الاحتفاظ بكافة حقوقها الأخرى في مواجهته.
2 - في حالة الاستخدام (غير العادي) للموقع، وعلى سبيل المثال (عمليات نقل أو طبع أو نسخ متعددة تفوق متوسط استخدام المشتركين الآخرين) يقر المشترك بمخالفته لبنود هذا العقد كما يقر بموافقته على تقارير الموقع وحجيتها الفنية بالنسبة إليه وللغير ويحق للموقع بجانب أية حقوق أخرى منصوص عليها في هذا العقد أو تقرها القوانين واللوائح السارية وقف الاشتراك على الفور دون أن يحق للمشترك المطالبة بما يتبقى من قيمته، وللموقع الحق في أية تعويضات أخرى يراها عن أية أضرار سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة.
3 - يحق لإدارة الموقع تغيير أو حذف أو تعديل أي بند من بنود الموقع وفقًا لما تراه يحقق مصالحها وأهدافها أو يتعلق بمصلحة عامة، كما يحق لها تغيير شروط الاستخدام وتعديل الأسعار على ألا تسري هذه التعديلات على الاشتراكات القائمة وقت التعديل.
4 - يدرك المشترك أن إدخال هذا الكم الكبير من المواد القانونية هو جهد بشري معرض لما يصيب البشر من خطأ ونسيان، كما يدرك طبيعة المواقع على الإنترنت وما قد تتعرض له من أعمال خارجة عن إرادة الإدارة، وقد تؤثر سلبًا أو تغير أو تلغي أو تحذف أجزاء أو تستبدل نصوص.. إلخ، ومن ثم فإن مالك الموقع وتابعيه لا يقدمون أية ضمانات على أن الخدمة الموجودة ستكون دون انقطاع طالما كان ذلك راجعًا لأسباب خارج نطاق إدارة الموقع، ويمكن للموقع تعويض المشترك بمدة مماثلة للانقطاع في حالة إثباته فنيًا، على الرغم من أن إدارة الموقع تبذل قصارى جهدها لمراجعة وتدقيق جميع ما يتضمنه الموقع من مواد قانونية، إلا أنه مع ذلك فإن المشترك يقر أنه أعفى مالك الموقع وجميع منسوبي الإدارة عن مطالبته بأي تعويض أو أي مسؤولية أيًا كانت سواءً أكانت هذه المطالبة مرفوعة منه مباشرةً، أو ناتجة عن ما يرفع عليه من دعاوى أو أتعاب محاماة وسواء كانت عن أضرار مباشرة أو غير مباشرة، مادية أو معنوية من أي خطأ كان في الموقع.

5- يعلم المشترك أن الاشتراك في الموقع يمكن أن يتم بموجب:
5-1: الاشتراك المدفوع بموجب بطاقة الفيزا أو الماستركارد من خلال الموقع، ويفعل آلياً بمجرد الدفع.
5-2: ويمكن الاشتراك أيضاً بتحويل القيمة أو إيداعها في حسابات الشركة مع مراعاة الآتي.

5-2-1: يجب أن يكتب على قسيمة الإيداع الاسم الكامل لطالب الاشتراك أو الاسم المختصر أو بريده الإلكتروني حتى يمكن للإدارة تفعيل اشتراكه.
5-2-2: تستقبل الإدارة طلب الاشتراك، ولكن لا يتم تفعيل الاشتراك إلا بعد استلام الإدارة لصورة قسيمة الإيداع على الفاكس رقم 0097167478979
وعلم المشترك بطريقة الاشتراك ووسائله وبياناته تعفي الموقع من نتائج أية أخطاء قد تترتب على عدم مراعاة ما سبق ذكره.


6- إدراك المشترك لتعليمات الاستخدام والتي منها:-

6-1: يستطيع المشترك الاطلاع على بياناته والمتبقي من مدة اشتراكه، كما يستطيع تعديل ما يرغب في تعديله من بياناته.
6-2: إذا نسي المشترك كلمة المرور فبإمكانه تعديلها بالضغط على كلمة "نسيت كلمة السر" ويكتب اسمه المختصر والبريد الإلكتروني ويرسلها إلى الإدارة وبعدها تصله رسالة –على بريده- بالكلمة الخاصة به إذا كانت بياناته مطابقة.
6-3: تقوم إدارة الموقع بإشعار المشترك بقرب انتهاء اشتراكه بمدة كافية لتجديد الاشتراك.
6-4: خاص بمشتركي (خدمة الأسانيد القانونية), حيث يُدرك المشترك أنه قد إطلع على التعريف بهذه الخدمة


7 - أي خلاف ينشأ بين المشترك وإدارة الموقع فقد اتفق الطرفان على إحالته للتحكيم وفق القواعد القانونية المنظمة له في دولة الكويت، على أن تكون أحكام هذه الاتفاقية هي الفيصل في نظر هذا النزاع.
8 - لقد اطلعت على شروط الاشتراك في الموقع وقبلتها وألتزم بتطبيق أحكامها مرتضيًا المسلك الذي تنتهجه إدارة الموقع في تفسير هذه الأحكام وما يترتب على هذا التفسير من نتائج والتزامات فرعية.

عودة لصفحة الإشتراك

تسجيل الدخول